الولايات المتحدة تمنح اليمن معونات إنسانية عاجلة قيمتها 1.7 مليون دولار

> صنعاء «الأيام» خاص:

> خصصت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID مبلغ 1.7 مليون دولار كمعونات غذائية عاجلة لليمن للمساعدة في التخفيف من الضغط على الإمدادات الغذائية لليمن الذي سببته الأزمة الغذائية العالمية.

وتشمل المنحة التي سيتم توزيعها عبر أنشطة الإغاثة الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة 2540 طنا من حبوب القمح ودقيق القمح والفاصوليا والبازيليا الخضراء والأرز. وخلال لقاء ضم ممثلي معونات الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية دولية ودبلوماسيين أجانب جدد سفير الولايات المتحدة الأمريكية (ستيفين سيش) قلق الولايات المتحدة جراء الوضع الإنساني في محافظة صعدة، داعيا إلى اتخاذ تدابير فورية للتخفيف من الصعوبات القاسية التي يواجهها السكان المدنيون. وأضاف السفير سيش أن «الحرص على سلامة وحرية وصول المعونات الغذائية الإنسانية للسكان المتضررين من الصراع الدائر في صعدة والمحافظات المجاورة يعد ضرورة لضمان كفاءة إيصالها وتوزيعها».

تشمل المعونة مبلغا قدره مليون ومئتا ألف دولار للمساعدة في الاستجابة الإنسانية لشمال اليمن، وكذا مبلغ خمسمائة ألف دولار للاجئين الصوماليين في جنوب اليمن.

يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن تعمل منذ عام 1958، وتعمل حاليا في خمس محافظات هي شبوة، مأرب، الجوف، عمران وصعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى