انتشار كبير لحالات الإصابة بالملاريا في مريب بالمسيمير والاهالي يناشدون الصحة

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> تزايدت في الآونة الأخيرة حالات الإصابة بمرض الملاريا بين أوساط المواطنين في منطقة مريب بمديرية المسيمير محافظة لحج. وكان مستشفى المسيمير والمختبرات العاملة فيه قد استقبلت العديد من الحالات المصابة بالملاريا خلال اليومين الماضيين، واكتظت بها تلك المختبرات، وغالبيتهم من منطقة مريب.

إلى ذلك أفاد «الأيام» العديد من المواطنين في مريب وجود مرض غير معروف يصيب الدجاج ويؤدي إلى نفوقها، مؤكدين أن المرض أدى إلى نفوق أكثر من 23 دجاجة في المنطقة، مشيرين إلى أن أعراض المرض عدم القدرة على الحركة والصياح ونزول سائل لزج مائل للاصفرار من فتحة منقارها بعدها تموت الدجاجة.

واعتبروا أن وجود هذا المرض وانتشاره يهدد الثروة الحيوانية التي يعتمد عليها غالبيتهم في توفير أسباب العيش. وناشدوا عبر «الأيام» كل الجهات المختصة بضرورة التدخل السريع وعمل الاحتياطات اللازمة للمحافظة على ما تبقى من الدواجن، وإنزال لجنة بيطرية لمحاصرة هذا الوباء والقضاء عليه.

كما طالبوا الجهات الصحية في المديرية والمحافظة بإنزال فرق طبية لمكافحة وباء الملاريا المنتشر بين أوساط المواطنين وأغلبهم الأطفال، وعمل الحلول والمعالجات الكفيلة بالقضاء عليه أو التقليل من نسبة الإصابة.

وناشدوا مكتبي الصحة في المديرية والمحافظة إنزال فرق رش لمكافحة البعوض قبل أن تفتك الملاريا بأطفالهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى