جمعية الحكمة تفتتح عددا من المساجد في أبين

> زنجبار «الأيام» منصور بلعيدي:

>
افتتحت جمعية الحكمة اليمانية فرع محافظة أبين 7 مساجد قامت ببنائها هذا العام، وكان على رأس وفد الجمعية الشيخ عمار بن ناشر العريضي والشيخ محمد باوزير رئيس فرع الجمعية في أبين وعدد من المشايخ من قيادة الجمعية في صنعاء.

وتطرق الشيخ عمار في خطبتيه بجامع عمودية الجديد ضاحية زنجبار الجمعة إلى «أهمية المشاريع الخيرية للجمعيات الخيرية، ومنها جمعية الحكمة التي تسعى لإعمار وافتتاح المساجد في الكثير من محافظات الوطن». واختتم خطبته الثانية بالدعوة إلى «جعل المساجد واحات ود وتسامح وسكينة وهدوء حتى يؤدي المصلون صلاتهم في طمأنينه وخشوع».

وأكد أن «أهم أهداف المسجد توحيد كلمة المسلمين إلى جانب أداء الفرائض».

وعقب صلاة الجمعة أعرب نائب المحافظ الأخ ناصر عبدالله عثمان عن شكره لجمعية الحكمة على ما تقدمه من مشاريع خيرية ومنها بناء المساجد، وأكد أن السلطة المحلية ستدعم هذا التوجه وفق المتاح.

من جهته قال الشيخ محمد باوزير رئيس فرع جمعية الحكمة في أبين: «في البدء أقدم جل شكري وتقديري لصحيفة «الأيام» الغراء على اهتمامها بقضايا الناس وهمومهم، ومتابعاتها المهنية الرائعة لكل حدث وقضية، وأن تواجد مراسلها معنا اليوم في افتتاح مثل هذه المشاريع الخيرية لهو دليل على حضورها الطيب في الساحة اليمنية كمنبر إعلامي نشط وفاعل، وإنها لكذلك بلا منازع».

واختتم تصريحه بالتأكيد على أن «الجمعية لديها العديد من المشاريع الخيرية إلى جانب بناء وإعمار المساجد»، شاكرا السلطة المحلية على «تسهيلها إنجاح مشاريع الجمعية الخيرية في المحافظة».

الجدير ذكره أن التكلفة الإجمالية للمساجد السبعة بلغت أكثر من 60 مليون ريال، حسب تأكيد المهندس المختص، وتتوزع المساجد على عدة مناطق: 2 منها في الوضيع و 3 في المخزن و2 في زنجبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى