الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لـ «الأيام»:المصلحة الوطنية تحتم علينا أن لاتظل أحزاب المجلس الوطني على الهامش

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

> ذكر الأخ سلطان البركاني، الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام أن جلسة أخرى للحوار ستجري بعد غد الأربعاء بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المجلس الوطني للمعارضة «للوقوف أمام ما تم التوصل إليه في اللقاءات السابقة».

وكان الأخ البركاني يتحدث في تصريح لـ «الأيام» حول نتائج لقاء فخامة رئيس الجمهورية أمس مع قيادات أحزاب المجلس الوطني للمعارضة وحزب البعث ورابطة أبناء اليمن (رأي).

وقال البركاني «سنستكمل في جلسة الأربعاء الخطوات التي تمت في لقاء اليوم (أمس)».

وأضاف «عموما هذا أمر طبيعي أن تقدم وثيقة تحالفات بين الأحزاب لدراسة الخيارات فيما بينها، ومازالت الوثيقة تدرس».

وحول ما إذا كانت هذه التحالفات تأتي مقابلة لتحالف أحزاب اللقاء المشترك أجاب البركاني: «إطلاقا هذا التحالف ليس بمقابل تحالف أحزاب اللقاء المشترك».

وقال البركاني في تصريحه: «المصلحة الوطنية تحتم علينا أن لاتظل هذه الأحزاب على الهامش، وأن يكون لها دور، وباعتبار أنها أحزاب حليفة للمؤتمر، فنحن نرحب بمثل هكذا لقاءات.

لأنه للأسف فإن أحزاب اللقاء المشترك استبعدت هذه الأحزاب من الحوار، والمؤتمر حريص على أن أي حزب معترف به رسميا يجب أن يتم التعامل معه، لأن القضية الوطنية تهم كل الناس ولايجوز احتكار العمل السياسي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى