مدير المفوضية: اللقاء دار بشكل عام عن الوضع الأمني في مخيم اللاجئين بخرز

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
عقد بديوان محافظة لحج أمس لقاء جمع مدير المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فرع عدن الأخت ليلى ناصيف ووكيل محافظة لحج الأخ ياسر اليماني، جرى فيه بحث العديد من القضايا التي تهم اللاجئين الصوماليين في مخيم خرز وسبل تعاون السلطة في حل كثير من الإشكاليات القائمة في المخيم.

وأوضحت الأخت ليلى ناصيف مدير المفوضية في حديث لـ «الأيام» أن «اللقاء دار بشكل عام عن الوضع الأمني في مخيم اللاجئين في خرز ومشاكل أخرى فيه».

وعبرت عن سعادتها تجاه المعاملة التي لاقتها من السلطة في لحج.

من جانبه قال الأخ ياسر اليماني وكيل المحافظة في تصريح لـ «الأيام»: «إن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فرع عدن قدمت عددا من الشكاوى في اللقاء، مفادها أن بعض المواطنين في القرى المجاورة للمخيم يدعون ملكيتهم لبعض الأراضي التي تقام عليها مشاريع المياه للمخيم ووحدات سكنية للاجئين، وطالبوا بالجلوس مع الجهات المسئولة عن أراضي وعقارات الدولة للتوضيح».

وأضاف: «سنعمل على وضع الحلول لكثير من القضايا القائمة في المخيم، منها توجيه إدارة أمن المحافظة لإدارة أمن المخيم بمنع دخول السلاح إلى المخيم، لكونه خاصا باللاجئين، كما قمنا بتغيير مدير أمن المخيم بآخر لأن الوضع الأمني فيه وصل إلى حالة من التردي». وقال أيضا: «ومن إجراءاتنا أيضا استدعاء المدعين ملكية بعض الأراضي الخاصة بالمخيم لوضع حل معهم يخدم أهل المنطقة والمفوضية والإخوة القائمين على المخيم».

واختتم اليماني تصريحه بالقول: «سنعمل على زيارة المخيم بعد حل تلك المشاكل لنرى على الواقع ما الذي تم تنفيذه وما الذي لم ينفذ».

حضر اللقاء من جانب المفوضية ميراجا بونجي مدير الحماية بالمفوضية، وهنري مهندس المفوضية والأخ أحمد المشجري منسق الأمن وعبدالله الوحشي ممثل محافظة لحج في المفوضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى