المرصد:المعتقلون بأبين يخضعون لضغوطات وصحة العسل سيئة

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أفاد بلاغ صحفي للمرصد اليمني لحقوق الإنسان أمس بأن كلا من المدير التنفيذي للمرصد الأستاذ محمد المقطري ونائب المدير د. عبدالقادر علي عبده وأعضاء الفريق القانوني في المرصد بأبين المحامين وفاء الخضر وسمير مقبل ورشاد «قاموا بزيارة المعتقلين في السجن المركزي بأبين عباس العسل وأحمد القمع، وقد تبين لأعضاء المرصد أن المعتقل عباس الذي تمَّ نقله من سجن البحث الجنائي إلى السجن المركزي يوم أمس الأول يمر بحالة صحية سيئة نتيجة زيادة الآلام في يده المكسورة وسط رفض النيابة وإدارة السجن نقله للعلاج.

وفي عدن زار عضو الفريق القانوني المحامي علي عبدالله صالح نيابة استئناف عدن لمتابعة الإفراج عن المعتقلين، وكان رئيس نيابة استئناف عدن الأستاذة نورا ضيف الله قد وجهت إدارة أمن عدن بالإفراج عن المعتقلين وإحالتهم إلى النيابة باعتبارها صاحبة الاختصاص، كما كلفت أحد أعضاء النيابة بالنزول إلى سجن شرطة كريتر والـتأكد مـن استـمرار احتجاز المعتقلين هناك.

ويجدد المرصد اليمني أسفه الشديد لما يتعرض له المعتقلون في السجون وعلى وجه الخصوص ما يتعرض له العسل والقمع.. معتبرا أنهم يخضعون للتعذيب من خلال الظروف التي يعيشونها في السجن والضغوط الممارسة في حقهم، ورفض أوامر القضاء في الإفراج عنهم وهو ما يعد تجاوزا واضحا وإخلالا صريحا لكافة الاتفاقيات الدولية التي حضرت التعذيب وجرمته».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى