محافظ شبوة: التعليم في تدن ولابد من تأهيل المعلم من التربية والنقابات

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
تحت شعار (من أجل تعزيز العمل النقابي والارتقاء بالمستوى المهني والمعيشي والتربوي وتطويرا لعملية التربوية) انعقد أمس على قاعة المركز الثقافي بعتق المؤتمر الثاني للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بشبوة.

حيث ألقى الأخ د.علي حسن الأحمدي محافظ المحافظة كلمة قال فيها: «إننا نهنئكم بهذا المؤتمر التي يعد محطة مراجعة للمؤتمر الأول للاطلاع على الإيجابيات والسلبيات والعثرات التي حصلت سابقا، ونتطلع في هذه المحطة إلى تعزيز الإيجابيات وتجاوز السلبيات».

وأضاف:«إن التربية والتعليم أهم مرفق من المرافق الخدمية الذي حصل على توسيع كبير، فأصبحت المدارس اليوم 500 مدرسة للتعليم الأساسي والثانوي، وفيها أكثر من مائة ألف طالب وطالبة، وهذا التوسيع جاء ثمرة من ثمار الوحدة، لكون التنمية البشرية تعتمد على الناس وقدراتهم المهنية».

وقال أيضا: «سمعنا الكثير عن إنجازات النقابة وأرجو أن تهتم النقابة بالواجبات التي يطلبها المعلم والاحترام لهذه المهنة ومن ينتسب إليها والرسالة التربوية التي يعتمد عليها في تربية الأجيال، وعلى النقابات تنمية مدارك المعلم من أجل مواكبة التطور العلمي وتأدية دوره بشكل جيد، لأن التعليم في تدن مستمر ولكون الاعتماد على المعلم يشكل %50 لذا لابد من تأهيل المعلمين».

من جانبه قال الأخ أحمد سعيد حنش مندوب النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية: «إن هذا المؤتمر يعد محطة هامة للعمل النقابي في الاتجاه الميداني والتربوي وحقوقه للوصول إلى أفضل النتائج والنهوض بالعمل التربوي».

وأضاف:«إننا نتطلع إلى تقييم الفترة ما بين المؤتمرين والاطلاع على الإيجابيات والإخفاقات، والتركيز على مكان الضعف والقصور والعمل على إيجاد الحلول المناسبة ووضع الخطط الهادفة لتحقيق الدعم للتربويين ومعيشتهم، ونعمل على تحقيق الأهداف وإيجاد الشفافية في العمل، وإبلاغ الميدان أولا بما يعزز المصداقية ليتضح ما تم تحقيقه بعيد عن التعكير والضبابية اللذين يستخدمهما البعض، لأن الحقيقة تعزز ما نبذله».

وقال أيضا:«أما في مرحلة المتابعة للإداريين في طبيعة العمل فإنني أبشركم أنه تم أمس الأول (الأحد) إدخال بيانات المؤجلين من الدفعة الثالثة لطبيعة العمل والمنقولين من المحافظات وسوف تكون جاهزة لصرف الطبيعة خلال الأيام القادمة».

وقال الأخ أحمد عبدالله روسي رئيس اللجنة التحضيرية:«إن العمل النقابي عمل طوعي وشاق ويحتاج إلى الكثير من الجهد والتضحية، ونعاني للمتابعة عن حقوق المعلمين والتربويين، وقد اجهنا في عملنا الكثير من المنعطفات والصعوبات، ولكن بالتعاون مع المكتب التنفيذي للنقابة حصلنا على العديد من الحقوق للتربويين مثل متابعة إنجاز طبيعة العمل والتسويات العامة والتواصل مع النقابات في المديريات، والصعوبات والعراقيل التي نواجهها تباعد المديريات والمواصلات وعدم تعاون البعض مع النقابة».

كما ألقيت كلمتان من قبل مدير عام مكتب التربية والتعليم ومدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل ومدير الاتحاد العام للنقابات في المحافظة، بعدها تم انتخاب قيادة النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بشبوة برئاسة محمد ناصر الجدع وعضوية الأخوة أحمد علي طرش، منصور مكشح، محمد طالب مقين، أحمد سالم معيض، أحمد زين الله المصري، صالح الباني، عبدالخالق لصور، عمر عليوة، عبدالكريم صايل، والينا عادل.. ولم يتم توزيع المهام بعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى