محاكمة منصر وبن فريد وآخرين على دفعتين وتأجيل محاكمة باعوم والغريب والشعيبي

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
من اليمين أحمد عمر بن فريد و علي منصر
من اليمين أحمد عمر بن فريد و علي منصر
أجلت المحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) جلسة محاكمة قادة الحراك السلمي في الجنوب حسن باعوم وعلي هيثم الغريب ويحيى غالب الشعيبي إلى يوم الإثنين 2008/7/21 لعدم حضور القاضي محسن علوان رئيس الجلسة.

ويعد هذا التأجيل هو الثاني، حيث كان من المقرر أن تعقد المحكمة جلستها وفقا لقرارها الصادر في 2008/6/2 في 2008/7/2 لكنها أجلتها إلى 2008/7/15 وهو ما لم يتم.

وفيما يتعلق بباقي المعتقلين في صنعاء من قادة ورموز الحراك السلمي في الجنوب قررت المحكمة الجزائية المتخصصة تقديمهم للمحاكمة على دفعتين، حيث سيعرض للمحاكمة كل من علي منصر وآخرين يوم الثلاثاء 2008/7/22 ويعقبه أحمد عمر بن فريد وآخرين يوم الأربعاء 2008/7/23.

من جانبه جدد المرصد اليمني في بلاغ صحفي أصدره أمس تأكيده على أن كافة المعتقلين يفتقرون للحماية القانونية، ومن قدم منهم للمحاكمة «يخضعون لمحاكمة استثنائية تتم خارج نطاق الدستور والقانون».

وندد المرصد «بالممارسات التي تقوم بها أجهزة الأمن وعدم التزامها بأوامر القضاء القاضية بالإفراج عن المعتقلين»، مناشدا المنظمات المحلية والدولية والإقليمية التدخل والضغط على الحكومة اليمنية من أجل إيقاف محاكمة المعتقلين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى