المراكز الصيفية بجامعة عدن تدشن فعالياتها اليوم

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

> تدشن جامعة عدن صباح يومنا هذا فعاليات المراكز الصيفية للعام الأكاديمي الجاري برعاية د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ود.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، بإقامة حفل خطابي وفني يقام على قاعة (ابن خلدون) بكلية الآداب جامعة عدن.

وفي تصريح خاص لـ «الأيام» قال د.مازن شمسان، نائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب: «إن ما يميز فعالية هذا العام للمراكز الصيفية لجامعة عدن التي تستمر حتى الـ 17 من أغسطس المقبل هو تضمنها أنشطة وبرامج عملية تنفذ لأول مرة في الجامعات اليمنية».

وأشار إلى أن المراكز الصيفية ستحرص على تكريس فعالياتها وأنشطتها باتجاه إكساب الطلاب المشاركين- وعددهم نحو مائتي طالب وطالبة- المهارات في تطبيقات أنظمة الحاسوب الآلي والإنترنت والحفظ والتصنيف المكتبي والبحوث البيئية والآثارية، وكذا المهارات التي تتعلق بقضايا التنمية والمجتمع المدني وغير ذلك.

وأضاف: «إلى ذلك ستشتمل فعاليات المراكز الصيفية لجامعة عدن هذا العام على تنظيم عروض مسرحية وغنائية وشعرية، وإلقاء محاضرات توعوية، وعقد دورات تدريبية مختلفة، والقيام بزيارات ميدانية لبعض المعالم التاريخية والثقافية في عدن والمحافظات المجاورة.. ناهيك عن تنظيم مباريات رياضية في كرة القدم والكرة الطائرة».

وقال د.مازن شمسان في ختام تصريحه: «تستهدف جامعة عدن بتنظيم هذه المراكز الصيفية استثمار طاقات الطلاب الجامعيين ورعاية مواهبهم واستغلال أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى أسرهم بالفائدة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى