محافظ لحج يفتتح عددا من المشاريع التنموية والخدمية بالحد يافع ويدشن معالجة قضايا الثأر

> الحد «الأيام» محمد السلامي:

>
افتتح صباح أمس وأمس الأول محافظ لحج عددا من المشاريع التنموية والخدمية بمديرية الحد يافع، كما وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع بالمديرية، وتفقد خلال زيارته الميدانية التي شملت مناطق مديرية الحد مستشفى الحد ومبنى المحكمة وسير العمل بطريق المحاجي بني بكر خلاقة.

رافقه في هذه الزيارة الأخ أحمد صالح عمير مدير أمن لحج، وعلي محسن المنتصر مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة، وعباد البصري مدير مشروع الحفاظ على التربة، والمهندس أنور المرفدي مدير مشاريع مياه الريف في عدن - لحج. والمشاريع التي تم افتتاحها مدرسة الشعراء آل الحيد بـ 25 مليون ريال، ومبنى الشباب بتكلفة أكثر من 9 مليون ريال، ومدرسة المحاجي بـ 24 مليون ريال، ومبنى الاتصالات بالمديرية بـ 300 مليون ريال، ومبنى أمن مديرية الحد، ومدارس في خلاقة والفردة وآل ماجوح.

كما التقى الأخ المحافظ قيادة السلطة المحلية بالمديرية على قمة جبل العر، وكان في مقدمة مستقبليه الإخوة صلاح الداؤودي مدير عام المديرية، والشيخ عبدالله علي الخلاقي عضو مجلس النواب وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية ومشايخ وأعيان ووجهاء وأبناء مديرية الحد.

وخلال زيارته للمديرية دشن الأخ المحافظ معالجة قضايا الثأر بالمديرية (قضية صناع العليا وآل زين، وقضية آل جوهر)، والتقى بالأجهزة الأمنية والقضائية بالمديرية أثناء زيارته مبنى أمن المديرية، وقال: «عند زيارتي وجدت المعنويات عالية والاستقبال منظم والمشاريع متواجدة، نرجو أن نستمر في هذا المستوى من العمل الميداني الجاد».

واستمع الأخ المحافظ إلى هموم ومطالب قيادة أمن المديرية بتوفير سيارة نقل الماء، وإلى هموم ومعاناة القضاء، مؤكدا على ضرورة متابعة توجيهات معالي الوزير باعتماد مبنى للمحكمة بالمديرية، وإيجاد قاضٍ ثانٍ بالمديرية، وتأسيس نيابة بالمديرية.

وعند تفقده مبنى مستشفى الحد استمع إلى مطالب إدارة المستشفى، التي تمثلت في ضرورة توفير أسرة للمرضى مع الفرشان، وتوفير غرفة أشعة، فهي صغيرة بالإضافة إلى قربها من غرفة العيادات، حيث يوجد ازدحام للمرضى، وهذا يشكل خطرا عليهم، وكذا تآكل أساسات المبنى.

كما طالبوا ببناء وحدة طوارئ جوار المستشفى، وتوفير الاعتمادات المالية للإنارة والمياه، واعتماد وظائف عمال نظافة وطباخين وحراس.

وقام الأخ المحافظ فور سماعه بهذه الإشكاليات بالاتصال بمدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، الذي وعد بتوفير الإمكانيات المطلوبة وتقديمها في مذكرة.

كما قام الأخ المحافظ ومرافقوه بوضع حجر الأساس لعدد من المدارس في مناطق الخلقة والحضارم وقريضة وحصاحص وآل عوض ومدرسة الرداما وطريق ذي ناعم الحد، ومدرسة صبر بالحد، وقطنان الشيوحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى