دوري أبطال إفريقيا: معركة الأهلي والزمالك تنتقل إلى الساحة القارية

> القاهرة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
تنتقل «معركة» الغريمين التقليديين الاهلي والزمالك إلى الساحة القارية عندما يلتقيان غدا الأحد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وتبدو الموقعة المذكورة بين «الشياطين الحمر» و«الفرسان البيض» على ملعب القاهرة الدولي الأبرز في هذه الجولة التي تشهد ثلاث مباريات أخرى، حيث يلعب ضمن المجموعة عينها ديناموس من زيمبابوي مع أسيك أبيدجان العاجي، فيما تشهد المجموعة الثانية لقاء فريق عربي آخر هو الهلال السوداني الذي يواجه أنييمبا النيجيري، ويلعب كوتونسبور غاروا الكاميروني مع مازيمبي من الكونغو الديموقراطية.

ويبدو الاهلي بطل إفريقيا خمس مرات الأقوى على الورق، يليه أنييمبا، لكن لا يمكن إسقاط حظوظ الزمالك وأسيك أيضا، وهما يملكان الخبرة في البطولات الافريقية، علما أن الزمالك أحرز اللقب بدوره خمس مرات أيضا، بينما ظفر به كل من أنييمبا ومازيمبي مرتين.

وتتركز الانظار على مباراة الغريمين التقليديين غداً الاأحد، وهما في وضع مشابه تقريبا انطلاقا من خسارة كل منهما أحد نجومه، بعدما قرر عماد متعب (الاهلي) وعمرو زكي (الزمالك) التوجه نحو الاحتراف في الدوري الانجليزي الممتاز.

ووقع متعب على عقد لمدة ثلاث سنوات مع فريق بريستول من الدرجة الثانية، وهو ينتظر إجازة العمل لبدء مغامرته الجديدة، بينما وصل زكي إلى ويغان للخضوع للفحص الطبي الروتيني قبل انضمامه إلى الاخير على سبيل الاعارة..وفي غياب متعب سيلقي الثقل عند الأهلي على الأنغولي فلافيو أمادو، بينما يأمل الزمالك أن يقدم مهاجمه الجديد الدولي الغاني جونيور أغوغو مستوى قويا، وهو القادم حديثا من نوتنغهام فوريست الانجليزي لتعويض رحيل زكي.

بركات «سليم»..ومتعب خارج التشكيل 18 لاعباً في المعسكر

التذاكر قاربت على النفاد واطمأن الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني على سلامة محمد بركات نجم الفريق واستعداده للمشاركة في اللقاء المرتقب أمام الزمالك غدا في افتتاح دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

وبرغم عدم مشاركة محمد بركات في مران أمس الأول الخميس وخضوعه لتدريبات علاجية بسبب كدمة الظهر التي تعرض لها في مران الأربعاء إلا أن الجهاز الطبي طمأن الجهاز الفني على زوال آثار الكدمة وعدم وجود آلام وبالتالي فإنه قد انتظم في التدريبات مع زملائه اعتبارا من أمس وشارك في المران الأساسي.

وفي الوقت نفسه تتجه النية لدى البرتغالي مانويل جوزيه لاستبعاد عماد متعب من التشكيل الأساسي للفريق في مباراة الزمالك لعدم تركيز اللاعب في الاستعداد جيدا للقاء لانشغاله بإنهاء إجراءات احترافه في بريستول سيتي الانجليزي ومن جانبه أكد حسام البدري المدرب العام للفريق أن الفوز في مباراة غد لأي من الفريقين هام جدا ودفعة معنوية هائلة لأنه في بداية المشوار وأيضا سيتحقق على المنافس التقليدي.

قال حسام البدري أن الأجواء الساخنة الحالية لا يجب أن تنعكس إطلاقا على المباراة لأن ذلك يحدث في كل دول العالم ويجب بالفعل ألا تشهد المباراة أي توتر حتى يخرج اللقاء في أفضل صورة ممكنة فنيا وسلوكيا لاسيما وأنها قمة الكرة المصرية.

هاني سعيد وأجوجو يقودان الزمالك

واستقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الالماني راينر هولمان بصفة مبدئية على الدفع بالغاني أجوجو وهاني سعيد في التشكيلة الأساسية للفريق واتفق المدير الفني مع معاونيه طارق يحيي ومعتمد جمال على ضرورة تواجدهما مع الفريق في تلك المباراة الصعبة للاستفادة من خبراتهما في مثل هذه المواقف الصعبة.

وكان اللاعبان قد خضعا لبرنامج تدريبي مكثف على مدار اليومين الماضيين وظهرا بمستوى جيد يؤهلهما لقيادة فريقهما في مباراة القمة..جاء ذلك في الوقت الذي نجح المدرب العام في احتواء الأزمة التي نشبت بين محمد عبدالمنصف حارس الفريق وهاني سعيد من خلال جلسة الصلح التي عقدها طارق يحيي معهما.

وقد دخل الفريق معسكره المغلق مساء أمس استعدادا لمباراته أمام الأهلي..وقد اختار الجهاز الفني اليوم أسماء ال 18 لاعبا الذين سيدخلون قائمة المباراة قبل التوجه إلى أحد الفنادق الكبرى القريبة من الاستاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى