عضو بمحلي الشمايتين:استقطاع غير قانوني يطال الفقراء

> الشمايتين «الأيام» محمد العزعزي:

> قام مكتب الشؤون الاجتماعية بالشمايتين في تعز أمس بصرف مستحقات الضمان الاجتماعي البالغة 11.500 حالة للربع الثاني لعام 2008.

وصرح لـ «الأيام» رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي الأخ عدنان درهم قائلا: «وجدنا اليوم (أمس) أمين الصندوق كمال الصلوي يقوم باستقطاع 200 ريال من مرتبات الفقراء عن كل حالة في مكتب التربة، وكان يفترض أن يتم الصرف في مركز الزكيرة، وعدم التأخير والخصم، وتعذيب المستفيدين، وسبق أن أبلغناهم بعدم الخصم في الربع الأول، ومدير المديرية استدعى أمين الصندوق فأتى نيابة عنه موظف المكتب الأخ حمد عثمان رئيس فريق البحث بالقطاع 28».

وأضاف: «أطالب وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ومدير عام الشؤون الاجتماعية في صنعاء بتحويل المرتبات كاملة إلى مكتب البريد في التربة».

وقدر الأخ عدنـان عدد المستفيدين المستلميــن عبر أمين الصندوق 6000 حالــة بمبلـغ مستقطع 1.2 مليون ريال، وأثنى على مكتب البريد الذي يصرف لـ 5500 حالة دون خصم.

«الأيام» انتقلت إلى مكتب الشؤون الاجتماعية، والتقت الأخ حمد أمين عثمان الذي قال: «أنا لست أمين الصندوق، والمسئول عن الصرف أمين الصندوق الذي يأتي من تعز ويصرف بالمراكز، ثم يعود».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى