مهرجان دثينة (العين) يجدد مطالبته بالإفراج عن المعتقلين ووقف محاكمات النشطاء وقادة الحراك السلمي

> لودر «الأيام» خاص:

>
نظم مجلس تنسيق دثينة صباح أمس بمدينة العين مهرجانا جماهيريا حاشدا شارك فيه أبناء المديريات الوسطى بمحافظة أبين تواصلا مع الحرك السلمي الذي تشهده محافظات الجنوب، طالب المشاركون فيه بـ«الالتزام بما تعهدت به السلطة دوليا في عام 1994».

وفي المهرجان ألقيت عدد من الكلمات للأخوة صالح ملقاط رئيس مجلس تنسيق دثينة، ومحمد حسين علي عن مجلس تنسيق الوضيع، والعميد متقاعد علي الشيبة ناصر عضو مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين، ومصطفى الشاعلة عن أهالي المعتقلين، وغسان عوض على المرزقي عن أبناء شبوة، ومحمد حسين الطلي عضو سكرتارية مجلس تنسيق دثينة دعو من خلالها إلى «مواصلة النضال السلمي حتى تتحقق مطالب الجنوبيين كاملة دون انتقاص، وأن تلتزم الدولة بالديمقراطية، وألا تلجأ إلى استخدام الأساليب القمعية التي تناقض ما تدعيه من أنها دولة ديمقراطية، بينما هي لم تطبق من الديمقراطية شيئا سوى ما يخص مصلحة السلطة والحزب الحاكم، أما من يعارضها فإنها تمنعه من ممارسة حقه الديمقراطي في المعارضة، وقد لجات إلى السلاح وماتزال تهدد به حتى اليوم لمواجهة حراكنا السلمي المشروع». وأكدت الكلمات أن «الحراك السلمي بدأ ليستمر ويتعاظم دوره كل يوم، وتخطئ السلطة إذا فهمت أو تمنت عكس ذلك».

وأوضحوا في كلماتهم أن «على السلطة ألا تظن أن خيار النضال السلمي ناتج عن ضعف، بل هو قمة القوة والثبات والإرادة التي انتهجت أسلوب اللاعنف الحضاري للوصول إلى الأهداف بإذن الله، على أن الخيارات كافة تظل مفتوحة وحقا مشروعا لأبناء الجنوب فيما إذا استمرت السلطة في عنجهيتها واستهتارها بأبناء الجنوب، وستتحمل السلطة النتائج المترتبة على ذلك كافة».

وفي المهرجان أعلن الأخوان محمد شيخ عمر السعيدي وأحمد خرباش انضمامها إلى الحراك السلمي الجنوبي.. وألقيت في المهرجان قصيدتان للشاعرين مصطفى الكازمي وماجد علي عوض.

وفي ختام المهرجان تلا الناشط السياسي أحمد عبدربه أليس عضو سكرتارية مجلس تنسيق دثينة البيان الختامي الصادر عن المهرجان الذي أكد على «ضرورة استمرار الحراك بطابعه السلمي المطالب بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء الجنوب كافة نشطاء وقادة الحراك السلمي، واستنكار عملية اختطاف وترحيل المناضل عبدالعزيز بامعلم إلى صنعاء، والتضامن المطلق مع الأخوين عباس العسل وأحمد القمع، ورفع المظاهر المسلحة من مناطق الجنوب، والاعتراف بالقضية الجنوبية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى