محافظ عدن يقيم مأدبة غداء لتوديع القنصل العماني

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
أقام الأخ د.عدنان الجفري محافظ عدن يوم أمس مأدبة غداء في فندق الشيراتون جولدمور بمناسبة توديع المستشار ناصر بن حمد الغيلاني القنصل العام لسلطنة عمان الشقيقة وذلك لانتهاء فترة عمله في عدن.

وبعد المأدبة ألقى القنصل العماني كلمة قال فيها:«نتقدم بالشكر الجزيل على الدعوة، كما أنني أعبر عن شكري وتقديري للقيادة اليمنية والشعب اليمني على ما وجدته من تعاون ودعم خلال فترة عملي في محافظة عدن، وهذا ليس غريبا على أهل اليمن، الذي سيظل بلد العروبة والأصالة والتاريخ».

وقال أيضا:«وإنني مهما تحدثت لن أستطيع أن أعبر عما أكنه من تقدير وحب لليمن وشعبه الكريم، ولاشك أن العلاقات العمانية اليمنية علاقات أخوية، نابعة من أواصر ووشائج الدم والقربى والتاريخ، كما أني أعبر عن ارتياحي لما تشهده هذه العلاقات من تطورات مستمرة، بفضل حكمة وفطنة القيادتين الرشيدتين، ممثلتين بصاحب الجلالة قابوس بن سعيد وأخيه فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، اللذين حرصا على تطوير هذه العلاقات فيما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين»، وأضاف قائلا:«وعن انطباعي عن مدينة عدن من خلال تواجدنا كقنصل عام للسلطنة، فإن ما رأيناه مختلف عما كان بالأمس، لما تشهده هذه المدينة دون الغير من تطورات في البنية التحتية، بفضل قيادة المحافظة التي تسعى جاهدة لتحسين هذه المدينة كونها محافظة مهيأة للاستثمار والسياحة لدول الجوار.. وفي الختام إنني آمل أن يستمر هذا الدعم لخلفي، ولاشك بأنه يحمل مؤهلات عالية ويتمتع بخبرات واسعة في مجال السلك الدبلوماسي والقنصلي».

كما ألقى الأخ المحافظ كلمة قال فيها:«نشكرك سعادة قنصل عمان ونبادلك نفس المشاعر، ومن المعروف أن العلاقة بين اليمن وعمان علاقة تاريخية، والفترة التي قضيتها في عدن ليست قصيرة، وأنتم عملتم بصمة مهمة في العلاقات بين البلدين، وخاصة في مدينة عدن، وإن شاء الله تتواصل هذه العلاقات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى