المالكي :النجاح الأمني والسياسي في البلاد جعلها قبلة للاستثمار

> النجف «الأيام» د.ب.أ :

> قال رئيس الوزراء العراقي نورى المالكي أمس الأحد إن النجاحات الأمنية والسياسية في البلاد جعلت العراق قبلة للشركات العالمية والراغبين بالاستثمار والاعمار والخدمات .

وقال المالكي في خطاب خلال افتتاحه مطار النجف/ 200 كم جنوبي بغداد/إن مطار النجف يشكل عنوانا للتنافس بين المحافظات وللحكومات المحلية في مختلف المحافظات لتحث الخطى ليس في مجال بناء المطارات فقط وانما باتجاه الاعمار الذي يليق وحسب طبيعة المحافظة".

وأضاف" أن الحكومة الاتحادية في مؤسساتها تتجه كليا إلى مجال الاعمار والبناء بعد النجاحات الامنية والسياسية وان هذه النجاحات جعلت من العراق قبلة للذين يرغبون بألاستثمار والاعمار والخدمات ".

وتابع " ان هيئة الاستثمار وقعت أمس عقدا لبناء فندق استثماري في بغداد وهو رسالة للراغبين بالاستفادة والاستثمار ان يقدموا الى العراق واننا عازمون على اطلاق العملية الاستثمارية في مختلف المجالات كونها الوسيلة الوحيدة والسريعة العاجلة في استيعاب الايدي العاطلة عن العمل والطاقات والشهادات والكفاءات من أجل البناء والاستثمار".

وكشف رئيس الحكومة العراقية عن قرب التوقيع النهائي على عقد لبناء مطار كربلاء الدولي تسهيلا للزائرين من مختلف دول العالم .

ودعا هيئة الاستثمار في العراق الى " حث الخطى وان تقدم الضمانات والحماية اللازمة والتسهيلات لرؤوس الاموال لكي تدخل البلاد وتستفيد من هذه الفرصة الاستثمارية لكي يتطور البلد فيما تتجه الحكومة الى المشاريع الاستراتيجية والكبرى ذات النفع العام ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى