ممثل الاتحاد الأوروبي يؤكد استمرار الاتحاد في دعم صندوق الرعاية الاجتماعية

> عدن «الأيام» خاص:

> زار السيد أرجن إسترك، رئيس فريق المستشارين في الاتحاد الأوروبي، فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن في إطار زيارته لعدد من محافظات الجمهورية التي يستهدفها المسح الاجتماعي الشامل للمستفيدين من رعاية الصندوق الاجتماعي، التقى خلالها بالأخ مهدي صالح باطويل المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية بعدن الذي أطلع وفد الاتحاد الأوروبي على أنشطة الصندوق في مجالات التدريب والحملة الإعلامية وتحديد المستفيدين الجدد الداخلين ضمن المسح، وكذا كيفية إدارة المعلومات والمتابعة وتقييم عملية المسح ودور المجالس المحلية.

وقدم الأخ مدير الصندوق لوفد الاتحاد الأوروبي شرحا عن الجهود المبذولة من قبل الفرق التي تعمل في الميدان البالغ عددها عشر فرق وخمسين باحثا وباحثة، وما أنجزته من مهام خلال شهر من العمل متمثلة في جمع المعلومات والبيانات عن الحالات التي استهدفها المسح الاجتماعي، مشيرا في حديثه إلى أن المسح أنجز نحو عشرين ألف حالة حتى الآن.

وأوضح أن أعمال المسح تسير بشكل طبيعي ووفقا لما حدد لها في خطة المسح الذي يهدف إلى تقييم الحالات المعتمدة والحالات الجديدة والحالات المنتظرة التي تستحق رعاية الصندوق.

من جانبه أكد ممثل الاتحاد الأوروبي استمرار الاتحاد في دعم الصندوق في إطار مشروع الاتحاد لإعادة هيكلة الصندوق وتعزيز آليته الجديدة في دعم رعاية الأسر الأكثر فقرا.. مشيرا إلى أن «المشروع الذي بدئ في يونيو 2002 ساعد على تصميم السياسات التي على أساسها يتم المسح في ضوء التشريعات والقوانين التي صادق عليها رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح».

حضراللقاء الأخ عبدالسلام البحر مدير عام الرقابة والتقييم في الصندوق، وسعيد الهميمي الخبير الوطني في الاتحاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى