رئيس غرفة عدن يشكو من عدم فتح الشركات التي لها مقرات في العاصمة فروعا لها في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن، أمس بمقر الغرفة د.محمد عبدالواحد الميتمي، مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية.

وخلال حديثه في الاجتماع استعرض الشيخ بامشموس علاقات التعاون التي تربط الغرف اليمنية باتحادها العام.. موضحاً بعض الصعوبات التي تواجه غرفة عدن ومنها عدم إقبال الكثير من العاملين في القطاع الخاص على الاشتراك في الغرفة رغم أن القانون يلزمهم بذلك.

وقال:«نحن في غرفة عدن نريد أن يكون إقبالهم على الاشتراك طوعياً.. بالإضافة إلى إصرار بعض الشركات والمؤسسات التي توجد لها مقرات رئيسية في صنعاء على عدم فتح فروع في عدن أو تسجيل اشتراك في غرفة عدن، بحجة أنها موجودة ومسجلة في المركز».

وأوضح الشيخ بامشموس أن العلاقات التي تربط الغرف التجارية الصناعية اليمنية ومنها غرفة عدن واتحادها العام، من شأنها أن تساعد على تذليل الصعوبات، ومنها المشكلة المذكورة آنفا وكذا ما يحدث بخصوص شهادات المنشأ وضرورة ترتيبها وفق القواعد المحاسبية.

من جانبه أعرب د.محمد عبدالواحد الميتمي عن تقديره لدور غرفة عدن، وما تضطلع به من خدمات للقطاع الخاص في نطاقها، مشيراً إلى أن الاتحاد بعد أن أعاد الهيكلة يسعى جاهداً إلى مساعدة الغرف على تجاوز صعوباتها وتقديم خدمات سريعة، بالإضافة إلى فرص التدريب والتأهيل للعاملين فيها,

وقال:«لدى الاتحاد خطط طموحة منها بناء مؤسسة إعلامية ومؤسسات لسيدات الأعمال والربط الإلكتروني بين الغرف والاتحاد العام بالإضافة إلى مشروع تعديل قانون الاتحاد».

حضر اللقاء الإخوة، أحمد عمر حسن، نجيب محمد يابلي، عبدالجبار عبدالكريم، وليد ياسين وعلي محمد السليماني، ومدراء الدوائر بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى