عمال القطاع الصحي في أبين يلوحون بتنفيذ الإضراب الشامل في عموم مديريات المحافظة

> زنجبار «الأيام» خاص:

> لوح نائب رئيس نقابة المهن الصحية بالجمهورية الأخ ناصر صالح شيخ رئيس نقابة المهن الطبية في أبين بالإضراب الشامل لجميع عمال وموظفي القطاع الصحي في عموم مديريات المحافظة ما لم يتحصلوا على مستحقاتهم الخاصة بالتسوية للدرجات الوظيفية التي طال أمدها إلى عامين وهي موجودة بوزارة الخدمة المدنية في صنعاء.

وقال نائب رئيس نقابة المهن الصحية والطبية بالجمهورية، الذي يتولى بالإضافة إلى ذلك مسئولية رئيس نقابة المهن الصحية والطبية في أبين، في مذكرة عاجلة وجهها إلى مدير مكتب الصحة والسكان في أبين أمس (استلمت «الأيام» نسخة منها) بشأن التظلمات الخاصة بتسوية أوضاع عمال القطاع الصحي بالمحافظة: «يتجمهر عدد كبير من العاملين في القطاع الصحي في أبين بعد أن نفد صبرهم من كثرة الوعود الخاصة بإخراج مستحقاتهم الخاصة بالتسوية التي طال أمدها إلى عامين، وهي بوزارة الخدمة المدنية في صنعاء».

وأوضح قائلا: «عند مقابلة المدير المالي بالإدارة العامة من قبل بعض العاملين رد عليهم قائلا بكل أسف دون احترام للمهنة السامية بأن: النقابة تائهة والطبل مفجور. وهذا كلام غير مسئول، وعليه فإننا نبلغكم أن عمال قطاع الصحة سوف يتخذون حقهم الدستوري برفع الشارات والتوقف عن العمل تدريجيا حتى يصل الأمر إلى الإضراب».

وحمل مدير مكتب الصحة والسكان مسئولية معالجة الوضع الذي طال أمده، وقد وجهت نسخ إلى كل من محافظ أبين والأمين العام لمحلي المحافظة ورئيس نقابة المهن الصحية في الجمهورية.

يذكر أن أعدادا من عمال قطاع الصحة في عموم المديريات يتوافدون بشكل يومي إلى مبنى نقابة المهن الصحية والطبية في أبين للمطالبة بإنزال تسوية درجاتهم التي تم اعتمادها دون ترجمة على الواقع، وكذا صرف طبيعة العمل لبعض العمال الذين لم يستلموها حتى الآن، الأمر الذي تفاعل معه مؤخرا رئيس النقابة برفع المذكرة العاجلة لمكتب الصحة في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى