الداعية الإسلامي زين العابدين الجفري يدعو إلى كوثرة الخير بين أفراد المجتمع

> المكلا «الأيام» خاص:

> نظمت إدارة مهرجان البلدة في المكلا مساء أمس الأول أمسية دعوية بمسرح خور المكلا ضمن فعاليات المهرجان المتنوعة.

وفي الأمسية ألقى فضيلة القاضي الشيخ الداعية الإسلامي الحبيب علي زين العابدين الجفري محاضرة قيمة دعا فيها إلى «نبذ الضغائن والأحقاد، وإشاعة روح التسامح والتكافل بين المسلمين».

وشدد الحبيب زين العابدين الجفري في المحاضرة التي حضرها الأستاذ سالم أحمد الخنبشي محافظ حضرموت على «ضرورة العودة إلى الله والتمسك بكتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بما يخدم قضايا الأمة ويرفع من شأنها في مختلف المجالات». وتطرق الداعية الإسلامي الجفري إلى «المكانة العظيمة التي منحها ديننا الحنيف للمرأة ودورها السامي في المجتمع، داعيا إلى «التكافل الاجتماعي وبر الوالدين وصلة الأرحام والإكثار من الصدقات وغيرها من أعمال الخير والإحسان».

كما تناول الداعية في محاضرته «أهمية الوقت وضرورة استغلاله في ما يفيد وينفع، والابتعاد عن مواطن الزلل والشبهات»، مؤكدا على أن «الوقت نعمة يجب الحفاظ عليها وعدم تضييعها في سفاسف الأمور»، مهيبا بالشباب المسلم «الوقوف أمام ما يحاك ضد أمتهم ونبيهم عليه الصلاة والسلام بالتزود بالعلم والمعرفة والتعامل السليم مع التطور التكنولوجي في مجال الاتصالات والإنترنت للتعريف بالمبادئ السامية لديننا الحنيف لخلق جيل قادر على العطاء، وبناء الوطن والاستفادة من الساعات والدقائق التي تهدر، وتوجيهها فيما يعود بالنفع على الأمة الإسلامية».

وتخللت الأمسية عدد من الأناشيد الدينية قدمتها فرقة (المسرح) بتريم. كما شارك الفنان المصري حمادة هلال بأنشودة مدح فيها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم نالت استحسان الحاضرين.

حضر المحاضرة الأخوان عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت، وفهد سعيد المنهالي وكيل المحافظة للشؤون الفنية، وعدد من المسئولين وأصحاب الفضيلة العلماء وجماهير غفيرة من المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى