د.محمد العبادي: البرامج التدريبية التي أعدتها جامعة عدن للمراكز والمخيمات الصيفية هذا العام نوعية تسمح بإظهار إبداعات ومواهب الطلاب

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
من اليسار د.محمد العبادي مدير عام النشاطات بجامعة عدن الشباب
من اليسار د.محمد العبادي مدير عام النشاطات بجامعة عدن الشباب
دعا د.محمد العبادي مدير عام النشاطات بجامعة عدن الشباب وطلاب جامعة عدن إلى الاستفادة القصوى من برامج المراكز والمخيمات الصيفية للرفع من مهاراتهم العملية في استخدام التقنيات الإلكترونية، وتعلم اللغات الأجنبية، وتنمية عقولهم بالمعارف العلمية، وممارسة النشاطات الرياضية المفيدة لصحتهم.

وقال د.محمد العبادي في كلمته التي ألقاها أمس في حفل تدشين المركز الصيفي لكلية التربية في عدن إن البرامج التدريبية التي أعدتها جامعة عدن وبدعم مباشر من قبل د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس الجامعة للطلاب المشاركين بالمراكز والمخيمات الصيفية لهذا العام 2008 تعد نوعية ومتميزة عن غيرها من الأعوام السابقة، بحيث تسمح بإظهار إبداعات ومواهب الطلاب وإمكانياتهم العلمية والتطبيقية في مجالات عدة.

من جهته أشار د.عزان عبده قايد، نائب عميد كلية التربية عدن إلى أن المركز الصيفي للكلية الذي دشنت فعالياته أمس يشمل تنظيم دورات تطبيقية في الكمبيوتر واللغات والإسعافات الأولية والتوعية الصحية والأنشطة الرياضية في مجال كرتي الطائرة والسلة والتنس والسباحة والشطرنج وغيرها.

وأشار د.عزان عبده قايد أيضا إلى أن الطلاب المشاركين في فعاليات المركز الصيفي بالكلية، وعددهم نحو مائة طالب وطالبة، سيكونون جزءا من الطلاب المشاركين بالمخيم الصيفي الضخم الذي ستقيمه جامعة عدن في 12 أغسطس المقبل حتى 25 من الشهر نفسه بالمدينة الجامعية في مدينة الشعب، داعيا الطلاب إلى المشاركة الفعالة في برامج ودورات المركز والمخيم القادم من خلال عرض إبداعاتهم والرفع من كفاءاتهم العلمية والعملية في المجالات التدريبية التي سيخضعون لها خلال تلك الفترة.

عقب ذلك بدأت أولى فعاليات المركز الصيفي بالكلية المستمرة حتى 17 أغسطس القادم، بتنفيذ الدورة التدريبية الأولى لتقنيات الحاسوب الآلي، وتليها خلال الأيام المقبلة دورات مكثفة في الإسعافات الأولية والقيام بنشاطات رياضية متنوعة والقيام برحلات استطلاعية لبعض المعالم الأثرية والتاريخية بمدينة عدن.

حضر حفل التدشين د.أبوبكر رشيد، القائم بأعمال عميد كلية التربية والأستاذ ناصر سلامة مدير عام النشاط الرياضي بجامعة عدن وعدد من الأساتذة والمسئولين بالكلية وحشد من طلاب الكلية.

المشاركون بالمركز الصيفي يتلقون مهارات استخدام الحاسوب
المشاركون بالمركز الصيفي يتلقون مهارات استخدام الحاسوب
في غضون ذلك تشهد كلية الآداب بجامعة عدن في العاشرة من صباح يومنا هذا، وعلى هامش فعاليات مركزها الصيفي السنوي، العرض الأول لمسرحية (الصورة) التي يقدمها عدد من مبدعي طلاب الكلية، ممن يمتلكون موهبة التمثيل، والذين وجدوا من خلال مشاركتهم في المراكز الصيفية مجالا رحبا لإظهار تلك المواهب والإبداعات.

وتدور أحداث المسرحية التي قام بتأليفها وإخراجها وتمثيلها طلاب الكلية حول واقع الوطن إبان التشطير قبل قيام الوحدة عام 1990 وبعد قيامها في قالب اجتماعي كوميدي شيق، وسيجري عرضها في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب.

ومن المقرر حضور شخصيات قيادية في المحافظة والسلطة المحلية وعدد من مسئولي الجامعة وطلابها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى