دورة تدريبية حول عدوى فيروس الإيدز بعدن

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

> بدأت أمس الأول الدورة التدريبية لمثقفي النظراء على مستوى المجتمع حول عدوى فيروس الإيدز والمهارات الحياتية، وذلك بمركز الخدمات الاجتماعية الشاملة بمحافظة عدن.

وتأتي أعمال هذه الدورة التي نظمت تحت شعار «معا من أجل الأطفال.. معا ضد الإيدز» للفترة من 7/30-20، بدعم من منظمة اليونيسف وبالتنسيق مع جمعية التيسير التنموية الخيرية والمجلس المحلي لمديرية المنصورة.

ويشارك في الدورة 24 شابا وشابة يتلقون معلومات توعوية حول عدوى فيروس الإيدز والوقايه منه.

ويشرف على تدريبهم مدربون مؤهلون من البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز. وفي افتتاح أعمال الدورة تحدث د. محمد الإبي، مدير منظمة اليونيسف بعدن، عن تجربة المنظمة في العمل في هذا الجانب الذي بدأ منذ 5 سنوات ويخص مرض الإيدز «ولضرورة هذا العمل الإنساني قمنا بالعمل مع مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة وقمنا أيضا بإشراك مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني من أجل نقل المعلومة وإشراك عدد أكبر من الشباب».

وأوضح الأخ أيوب أبوبكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن أن هناك فكرة جديدة للمكتب بتجربة إنشاء أندية شبابية يتم فيها توعية الشباب وإبعادهم عن الآفات الاجتماعية ونقل هذه التجربة للوسط الاجتماعي من أجل نقل المعلومة إلى عدد أكبر من الشباب.

وتحدثت الأخت رضية ياسين عبدالله مدير مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة عن أهمية هذه الدورات التي يقوم بها المركز بالتنسيق مع اليونيسف ومنظمات المجتمع المدني والنجاح الكبير الذي حققه المركز في التوعية بمرض الإيدز، وتأهيل عدد من المدربين والاختصاصيين الاجتماعيين للنزول الميداني إلى الأحياء السكنية والقرى في مديريات الشيخ عثمان، دراسعد،البريقة وحاليا مديرية المنصورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى