3 قرارات بشأن تشكيل لجان تأسيس جامعات لحج والضالع وأبين

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي :

>
أسفر اللقاء الذي ضم محافظي لحج والضالع وأمين عام محلي أبين ورئيس جامعة عدن، في جامعة عدن أمس، عن صدور 3 قرارات بشأن تأسيس جامعات الضالع ولحج وأبين، متضمنة تشكيل اللجان الأكاديمية وشؤون الطلاب والمالية والإدارية والهندسية فيها. ووقع على القرار بديوان رئاسة جامعة عدن محافظو المحافظات ورئيس جامعة عدن.

وكان د.عبدالعزيز حبتور، رئيس جامعة عدن، قد قال في بداية اللقاء، إن تأسيس الجامعات جاء «تنفيذا للقرار الجمهوري الصادر بشأنهم».

وأكد قائلا: «يجب علينا في مهمتنا توخي الدقة والحذر، وأن لاننقل أخطاء الجامعة الأم ويتكرر الفشل الأكاديمي، وأن يتم التركيز على التخصصات العلمية المهمة لتعود بالفائدة على أبناء المحافظة، فالعمل الأكاديمي يحتاج إلى تأسيس صحيح، حتى لو فيه تعب في البداية».

واختتم بالقول: «بصدور القرارات اليوم (أمس) وبعد التوقيع عليها نبدأ انطلاقة جديدة جادة، وتتفرغ الجامعات الثلاث لخدمة محافظاتها، على أن يستمر هذا العمل والتعاون والجدية في العمل خلال الفترة القادمة، وأنا واثق من عزيمة وجهد وعمل الأخوة المحافظين، ولي الشرف أن أوقع إلى جانبهم لإصدار القرارات ضمن عملنا المشترك لإنشاء الجامعات الثلاث».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى