محافظ عدن يوصي بتخصيص أرضية لإنشاء مكتبة وطنية كبرى في وسط عدن

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
أوصى د.عدنان الجفري محافظ عدن أمس بتخصيص أرضية مناسبة في وسط محافظة عدن لإنشاء مكتبة وطنية كبرى، خلال زيارته الأولى للمكتبة الوطنية.

وأفاد «الأيام» د.فارس السقاف رئيس الهيئة العامة للكتاب قائلا: «تم الاتفاق على إنشاء مكتبة وطنية كبرى في وسط عدن، بتخصيص أرضية مناسبة للمكتبة ولمرافقها المتعددة من مسرح وسينما وثائقية وقاعة مؤتمرات ومكتبة الطفل والكتاب الإلكتروني والملاحق، بمعنى مكتبة حديثة ومتنوعة وشاملة». وأضاف: «بإذن الله سيقوم فريق متخصص في الشهر القادم بالنزول والمسح، وسيتم وضع حجر الأساس في المرحلة القادمة».

وقد طاف الأخ المحافظ بقاعة الأسرة للإنترنت، وكذا قسم الأطفال، حيث وجه بدعم جناح الطفل بكمبيوترات وأثاث ومستلزمات ومكيفات وطلاء القسم، اهتماما بالنشء الجديد الذي هو عدة المستقبل.

وقالت الأخت نعمة أحمد الغابري مديرة المكتبة الوطنية: «وعدنا المحافظ بدعم قاعة الأسرة للإنترنت بخمسة كمبيوترات لاستكمال المشروع، كما أوصى بدعم مادي قدره عشرة آلاف ريال في الشهر لمتطلبات قسم الطفل، وكذا أوصى بصيانة وتكييف وطلاء القسم، وهذا دعم غير عادي، وأملنا أن نجهز قاعة الأسرة للإنترنت وتفعيل قسم الطفل من خلال هذا الجو الذي سيهيئه المحافظ، ليكون هناك إبداع من قبل الأطفال، خاصة في فترة الصيف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى