وكيلة وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المعايير والجودة تتفقد أوضاع المعاهد في عدن ولحج

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
قامت الأخت د.ابتهاج عبدالقادر الكمال وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المعايير والجودة صباح أمس بزيارة تفقدية لعدد من المعاهد التقنية والصناعية في محافظتي عدن ولحج، حيث رافقها في عدن الإخوة عبدالسلام محمد الزبيدي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع المناهج والتعليم، وأحمد أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن، وعبدالله منصور بن سفاع مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بعدن.

وتفقدت الأخت وكيل الوزارة ومرافقيها سير الامتحانات في المعهد الوطني للتقنيين والمدربين بدارسعد للطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية المهنية للعام الدراسي 2008-2007م، والبالغ عددهم 187 طالبا وطالبة (ذكور 145 وإناث 42).

كما قاموا بزيارة تفقدية لمواقع المخيمات الصيفية المقامة في المعاهد المهنية، حيث زاروا المركز الصيفي في كلية المجتمع بدارسعد، المشارك فيه 300 فتاة من مختلف مديريات محافظة عدن، الذي يضم في أقسامه أعمال صيانة الجوال والإسعافات الأولية والكمبيوتر وأعمال الصوف والتطريز والخياطة والتفصيل والكوافير والتدبير المنزلي.

وقد عبرت الأخت د. ابتهاج عن إعجابها الكبير بإقبال الطلاب والطالبات للحضور إلى المراكز الصيفية في وقت مبكر، للاستفادة من الأعمال التي يتدربون عليها في المراكز الصيفية.

كما عقدت الأخت وكيلة الوزارة اجتماعا ضم الإخوة مدراء المعاهد المهنية والصناعية بعدن، ووقف الاجتماع أمام احتياجات المعاهد الدراسية والموادر المالية، حيث استمعت الأخت وكيل الوزارة إلى الملاحظات والآراء حول المناهج الدراسية والتعليمية والمعوقات والمشاكل التي تعيق عمل المعاهد المهنية والتقنية.

وشددت الأخت وكيل الوزارة على ضرورة الاهتمام بالشباب، ومخرجات التعليم الفني والمهني، لما يحتاجه سوق العمل.

وفي الإطار نفسه قامت الأخت وكيل الوزارة بزيارة تفقدية إلى معهد هواري بومدين الصناعي بمحافظة لحج، حيث تفقدت المركز الصيفي واطلعت على مجمل النشاط الذي يقوم به المركز من أعمال لتدريب الشباب والطلاب داخل المعهد بجميع أقسامه (الكمبيوتر والصيانة والميكانيكا وصيانة الأجهزة الكهربائية وورشة النجارة والتمديدات الكهربائية)، ويبلغ عدد الملتحقين بالمركز الصيفي 155 طالبا وطالبة.

والتقت الإخوة مدير عام مكتب التعليم الفني والمهني محافظة لحج الأستاذ عصام عبده علي، وسعيد حيدر رجاعي مدير عام مديرية تبن، وعائدة عاشور مدير إدارة المرأة بمكتب التعليم الفني بلحج، وأحمد سعيد الرويس مدير المعهد.

واستمعت الأخت الوكيلة إلى أبرز المشاكل والصعوبات التي تعانيها المعاهد في المحافظة، وإلى مقترح عمل دراسة لتطوير المعهد الزراعي.

كما التقت مع الأخ محسن علي النقيب محافظ لحج بمكتبه، حيث رحب بالأخت وكيلة الوزارة والضيوف المرافقين لها، وشدد الأخ المحافظ على ضرورة الاهتمام بالمعاهد ومخرجات التعليم الفني والمهني، وخاصة في محافظة لحج، كونها قد فتح فيها العديد من المصانع والمشاريع الاستثمارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى