الأمن بقعطبة يداهم مركزا صيفيا ويعتقل اثنين من مدرسيه

> قعطبة «الأيام» خاص:

>
داهم أحد الأطقم التابعة لأمن مديرية قعطبة بمحافظة الضالع الساعة الحادية عشرة قبل ظهر أمس أحد المراكز الصيفية في منطقة عزاب .

وأفادت المصادر أنه تم اعتقال اثنين هما محمد يحيى عويضان وصالح يحيى مرشد من بين قائمة (15) مطلوبا من بينهم عضو المجلس المحلي منصر سلمان .

وسألنا قائد الطقم الرائد عبد الحكيم حريز عن الأسباب فقال:«لدينا توجيه من مدير الأمن ومدير المديرية لإحضار المطلوبين أمنيا».

من جهته نفى مدير أمن قعطبة ما صرح به قائد الطقم وقال في مكالمة تلفونية إن الطقم خرج ضمن توجيه من مدير عام المديرية لزيارة المراكز الصيفية مع إدارة التربية والتعليم ونفى أي توجيه من المحافظ أو منه.

وذكرت المصادر أن الطقم استباح حرمة أحد المساجد الذي يستخدم كمركز صيفي منذ خمس سنوات للبحث عن المطلوبين بداخله وتخويف طلاب المركز وإصابتهم بالذعر .

وقالت المصادر إن الطقم داهم أيضا العيادة الخاصة بمنطقة عزاب وأحد الدكاكين ومحاولة أخذ صاحبه بحجة أنه مطلوب وهو علي صالح عويضان الذي قال إن الأمر الذي بحوزة صاحب الطقم لا يحمل ختم أي جهة.

الأخ رياض طه لقمان مدرس في المركز قال:«تفاجاءت بمداهمة المركز النسائي مما أدى إلى خوف وذعر النساء دون أن نعلم السبب» .

الأهالي عبروا عن غضبهم وأدانوا كل ما حصل من انتهاك واستفزاز وإهانة من قبل رجال الأمن وتخويف الطلاب، واعتصم عشرات الطلاب معبرين عن غضبهم مما جرى من انتهاكات..

يذكر أن منطقة عزاب فيها مركزان لتحفيظ القرآن الكريم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى