دراسة..الفتيات أكثر حساسية من الاولاد اذا فشلن في الدراسة

> شيكاجو «الأيام» رويترز :

> قال باحثون أمريكيون ان الفشل في الدراسة يؤثر في الفتيات في سن المراهقة أكثر من الاولاد.

وذكروا ان الفتيات المراهقات اللاتي يتعرضن للطرد او التعليق او يتركن المدرسة قبل انهاء المرحلة الثانوية من التعليم هن أكثر عرضة للاصابة بالاحباط في سن الواحدة والعرشين مقارنة بالاولاد الذين يتعرضون لنفس التجارب.

وقالت كارولاين مكارتي الباحثة بجامعة واشنطن التي تنشر دراستها في دورية صحة المراهقين "الفشل في المدرسة له معان أكبر بالنسبة للفتيات."

وأضافت في بيان "نعرف بالفعل انه يؤدي الى مزيد من الفقر وارتفاع معدلات المحتاجين الى مساعدة الدولة والى انخفاض في معدلات الاستقرار في العمل. والان تظهر هذه الدراسة ان له (الفشل الدراسي) تأثيرا على الصحة النفسية للفتيات."

واعتمدت الدراسة على بيانات أكثر من 800 شخص في مدينة سياتل بولاية واشنطن وشملت تلاميذ من 18 مدرسة في ضواح تنتشر فيها الجريمة.

وقسمت المجموعة الى مجموعة للاولاد وأخرى للبنات وكان نحو نصفهم من البيض و24 في المئة من السود وواحد في المئة من الامريكيين الاسيويين والباقون من جماعات أخرى.

واجمالا تعرض 45 في المئة من الفتيات الى فشل في الدراسة مقابل 68 في المئة من الاولاد وبعد سنوات أصيب 22 في المئة من الفتيات اللاتي تعرضن لهذه التجربة بالاحباط اما النسبة بين الاولاد فكانت
17 في المئة فقط.

وقالت مكارتي "هذا التناقض بين الجنسين يظهر انه على الرغم من ان الفشل الدراسي ليس معتادا بين الفتيات لكنه حين يحدث تكون له عواقب أشد."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى