إقبال واسع على المراكز الصيفية من قبل الطلاب والطالبات في شبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> دعا د.عبدالله لملس، وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون التدريب الجهات المسئولة والمجالس المحلية بالمحافظات إلى دعم المراكز الصيفية لما لها من أهمية في تنمية قدرات الشباب.

وكان د.عبدالله لملس يتحدث أمس في تصريح لـ«الأيام» أثناء تفقده عددا من المركز الصيفية للبنين والبنات بعتق، وقال: «لقد أعجبت بالإقبال الكبير على المراكز الصيفية للبنين والبنات بشبوة واهتمامات هذه المراكز بالعديد من المجالات الهادفة تنمية أفكار الشباب وصقلها والاستفادة من العطلة الصيفية».

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم تنفذ العديد من البرنامج التدريبية منها البرنامج التدريبي لمعلمات الريف الذي تتواصل فعالياته في عشر محافظات بمشاركة 980 معلمـة، جرى صرف مستحقاتهن أمس الأول.

وخلال جولته هذه التي رافقه فيها الإخوة علي بن راشد، وكيل المحافظة المساعد ومهدي الرحيمي، مدير عام مكتب الشباب والرياضة وأحمد روس، نائب مدير عام التربية اطلع الأخ الوكيل على الفعاليات التي تقوم بها المشاركات في مركزي أروى وبلقيس في مجال الخياطة والحرف اليدوية وتعلم استخدام الحاسب الآلي وغيرها.

من جهة أخرى ذكر مصدر مسئول بمكتب التربية والتعليم بمحافظة شبوة أن المكتب أعد برنامجا تدريبيا للمعلمين والمختصين والموجهين ومجالس الآباء والاختصاصيين الاجتماعيين في مجالات مختلفة سيجري تنفيذه خلال العام الحالي.

وقال إن أهم المشكلات التي تواجه برامج التدريب هي تأخر وصول المخصصات المالية التي يتم تسلمها في نهاية تنفيذ البرنامج التدريبي بالإضافة إلى عدم وجود قاعات للأنشطة التدريبية وعدم وجود موازنة للتدريب وعدم استقرار العملية التعليمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى