خلال لقائه برئيس وأعضاء المجلس المحلي للملاح.. أمين عام المجلس المحلي للحج: هناك قصور في أداء المجالس المحلية

> الحوطة «الأيام» محم السلامي:

> التقى الأخ علي حيدرة ماطر أمين عام المجلس المحلي لمحافظة لحج صباح أمس برئيس وأعضاء المجلس المحلي لمديرية الملاح، حيث ناقش جملة من القضايا الحيوية والمهمة المتعلقة بالمديرية ودور المجلس المحلي للمديرية.

وخلال اللقاء أوضح الأخ علي حيدرة ماطر في كلمته التي افتتح بها اللقاء قائلا:«إن هناك قصورا في أداء المجالس المحلية في مديريات المحافظة، وأن الهدف من اللقاء هو إصلاح هذا القصور من خلال عقد مزيد من الدورات للمجالس المحلية لمعالجة أي اختلالات».

وأضاف الأخ علي ماطر:«إننا نلاحظ للأسف الشديد أن كثيرا من الهيئات الإدارية تعمل في اتجاه والمجالس المحلية تعمل في اتجاه آخر، وإننا لا نقول إن هناك تمردا وإنما هناك مماحكات حصلت في بعض المديريات أدت إلى تعليق دورات المجالس المحلية فيها، وهنا أستطيع القول بأن أي خلاف قد يحدث في إطار المجالس المحلية ينبغي أن نقف أمامه بالحوار والجلوس مع بعضنا لتجاوزه».

وأشار إلى أن هناك أخطاء قد تحصل على مستوى المحافظة أو على مستوى المديريات «علينا أن نعالجها ونصححها، فالمجالس المحلية وجدت لتعالج أوضاع المديريات والمواطنين لذا ينبغي أن نتوجه نحو تنمية الموارد».

من جانب آخر تحدث مدير عام مديرية الملاح عن أبرز المواضيع المتعلقة بنشاط المجلس المحلي في المديرية قائلا:«تعلمون جميعا أننا ومنذ تولينا مهامنا في هذه المديرية قمنا بإصلاح الكثير من الأمور في مقدمتها ما يتعلق بالمشاريع، ولم يأت واحد منا ليفرض نفسه على المجلس أو القانون، وقد حرصنا كل الحرص على أن نجسد في المجلس النظام والقانون، واتجهنا مباشرة إلى التنمية، وهناك مشاريع حظيت بها المديرية منها مشروع الكهرباء بـ 150 مليون ريال، كما تم التوقيع على محضر مشروع المياه بـ 138 مليون ريال.. إننا لا نريد السكوت على الأخطاء أو تكبير الأمور، وعلينا مناقشتها للاستماع إلى الملاحظات الواردة من قبل أعضاء المجلس المحلي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى