سكولاري : «أنا لست مورينيو»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
فيليب سكولاري
فيليب سكولاري
يبدو أن المدير الفني الجديد لنادي تشلسي الانجليزي السيد فيليب سكولاري منزعج بمقارنته مع مدرب تشلسي السابق والانتر حالياً السيد خوسيه مورينيو .

وقال البرازيلي سكولاري:«أنا إسمي فيليب سكولاري و ليس خوسيه مورينيو ..وأضاف قائلاً:«أنا مدرب برازيلي وأتبع طريقتي الخاصة بالتدريب و لا أتبع منهج أحد ، أنا لا أعلم إن كان مورينيو قال بأننا سنفوز بهذه الكأس أو ذاك» .

وأختتم حديثه قائلاً :«لاعبو تشلسي يحبون فريقهم ، وأنا مدرب أريد كل مايريده أي مدرب آخر في العالم وهو الفوز ، وطريقتي لتدريب تشلسي هي نفس طريقتي في تدريب أي فريق سابق و هدفي هو الفوز».

آل جليزر يطلبون من السير أليكس اختيار خليفته

< طلب آل جليزر من السير أليكس فيرجسون أن يلعبّ دوراً كبيرا في تعيين خليفته في النادي .. التوقعات تشير إلى أن فيرجي سيتقاعد من تدريب اليونايتد بعد حوالي عامين .. إدارة الأولد ترافورد تحول تفكيرها إلى البحث عن خليفة لأكثر مدرب ناجح في تاريخ كرة القدم البريطانية الحديثة ، وفي يوم أمس الأول الخميس المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد ديفيد جيل أوضح بأن ملاك النادي آل جليزر يرغبون بإستشارة فيرجي قبل أن يتقاعد .

ديفيد جيل أحد مالكي النادي قال:«الملاك وأنا بنفسي والأشخاص المرتبطون بالنادي يريدون بشكل واضح أن يأخذوا برأي فيرجسون،وهو رأي شخص درب النادي لسنوات ويعرف كل ما يحدث في داخل النادي وخارجه ويعرف ما هو مطلوب،وبالتأكيد سيكون أمرا لايقدر بثمن .. سيكون تقصيرا من جانبنا إذا لم نستشره ونأخذ برأيه،فالسير أليكس سيكون المفتاح الرئيسي في الموضوع ،وبما أن مانشستر يونايتد يخضع لملكية خاصة ، فإن ديفيد جيل أوضح أنه سيكون المسؤول عن إجراء المقابلات حتى يعلن آل جليزر التعيين في 2010. ديفيد جيل أضاف :«الإدارة ستقوم باتخاذ القرار .. آل جليزر يتوقعون مني أن أٌقوم بالمهمة بعد ذلك سيدخلون في مسألة اختيار الرجل المناسب .. المدرب هو موظف رئيسي بالنادي ونحتاج إلى الاختيار بشكل صحيح ودقيق ، لذا من العدل أن تكون الكلمة الأخيرة لملاك النادي في هذا الشأن .

السير أليكس فيرجسون
السير أليكس فيرجسون
كابيلو يعتزل التدريب بعد نهائيات كأس العالم

< أشار الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم إلى أنه سيعتزل عالم كرة القدم بعد نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا أي قبل عامين من نهاية عقده مع الاتحاد الانجليزي للعبة الشعبية.

وردا على سؤال حول خططه بعدم الاستمرار في التدريب بعد كأس العالم المقبلة نقلت صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية عن كابيلو (62 عاما) قوله:«هذا أمر مؤكد».

وجاءت هذه التصريحات بعدما استبعد كابيلو إمكانية العودة إلى إيطاليا لتدريب منتخب بلاده بعد انتهاء عقده مع الاتحاد الانجليزي..وقال كابيلو:«نوبتي تنتهي مع منتخب انجلترا..عملي في الملاعب ينتهي مع تجربة انجلترا».

وقال كابيلو أنه يود بأن تنتهي تجربته بقيادة انجلترا إلى أحد المراكز الثلاثة الأولى في كأس العالم 2010 إلا أنه اشتكى من حجم المواهب المتوفرة لديه وقال إنه في موقف أسوأ من هذا الذي يواجهه مدرب ايطاليا مارسيلو ليبي.

وأضاف الإيطالي كابيلو:«في الدوري الانجليزي الممتاز 35 في المائة فقط من اللاعبين انجليز في حين أن نسبة اللاعبين الايطاليين في دوري ايطاليا تبلغ 72 في المائة تقريبا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى