مدير عام مديرية دارسعد يلتقي بمديرة مشروع التعايش الاجتماعي التابع لوكالة (إدرا) الأمريكية

> عدن «الأيام» خاص:

> التقى د.فضل الربيعي مدير عام مديرية دارسعد في مكتبه صباح أمس السيدة بشارة بورتر مديرة مشروع التعايش الاجتماعي التابع لوكالة (إدرا) الأمريكية العاملة في منطقة البساتين محافظة عدن. وقد رحب د.الربيعي بالدور الذي يقوم به مشروع التعايش الاجتماعي التابع لوكالة (إدرا) الأمريكية، وبما يقدمه من خدمات لكل من اللاجئين الصوماليين، واليمنيين المقيمين في منطقة البساتين.

وقدمت السيدة بشارة بورتر مديرة المشروع شرحا مفصلا عن نشاط المشروع، الذي تنفذه الوكالة بدعم من الحكومة الهولندية، والهادف إلى إكساب اللاجئين واليمنيين القاطنين في منطقة البساتين المهارات والخبرات التي تؤهلهم للحصول على أعمال شريفة، وكذا لتعزيز العيش المشترك، والسلام بين الصوماليين واليمنيين، وذلك من خلال دورات التوعية، والتنسيق المشترك لدورات تأهيلية مع معاهد أخرى.

ومن جانبه أبدى مدير عام مديرية دارسعد استعداد قيادة المديرية لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لإنجاح مهام المشروع، بما يخدم الساكنين في المنطقة، ودعم التنسيق بين الوكالة وكلية المجتمع ومعهد التدريب التقني في المديرية لعمل دورات تدريبية، والمساعدة في تسجيل المتدربين عبر أعضاء المجلس المحلي وعقال الحارات. واتفق على أن يتم تسجيل 140 متدربا نصفهم من اليمنيين ونصفهم من الصوماليين لمدة ستة أشهر في المجالات التالية:هندسة السيارات، كهرباء سيارات، تبريد وتكييف، سكرتارية، برمجة كمبيوتر، كوافير، صيانة موبايل، قيادة سيارات وخياطة.

كما وعدت الوكالة بتنمية برنامج قروض ميسرة مع التدريب على مهارات التسويق، وتم الاتفاق على بذل جهود مشتركة للبحث عن قرض للمتدربين بعد تدريبهم.

و أشار مدير عام المديرية إلى «ضرورة أن يشتمل نشاط المنظمات والوكالات العاملة مع اللاجئين لتقديم الدعم لمشاريع البنية التحتية، لما لها من مردود مباشر على تحسين أوضاع اللاجئين والساكنين في المنطقة عموما، وحتى يكتمل الجهد ويتكامل بين جهود السلطة الحكومية وجهود المنظمات الدولية العاملة في المنطقة».

وفي هذا الاتجاه أبدت مديرة الوكالة استعدادها لتوفير حواجز حماية للمدرسة الابتدائية بالبساتين، والمساهمة في استبدال المحول الكهربائي في منطقة البساتين. كما وعدت بتقديم خطة عمل المشروع الذي سينفذ خلال عامين إلى مدير عام المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى