حالات إسهال حادة تؤدي إلى وفاة طفلين بأحور

> أحور «الأيام» صلاح أبو لحيم:

> توفي طفلان أحدهما يبلغ من العمر (7 سنوات) والآخر (9 سنوات) إثر الانتشار الحاد لحالات الإسهال التي تصيب الأطفال بمناطق وادي بن سعد وضواحيها كقرى المنعطف، سبسب، ذمورة، مربط، كبر والخبالة، التي تبعد 65 كلم إلى الشمال الشرقي من مديرية أحور محافظة أبين.

وأفاد «الأيام» الشيخ حسين أحمد بن قمر عضو المجلس المحلي لمديرية أحور قائلا: «ظهر انتشار حالات الإسهال عند الأطفال في منطقة وادي بن سعد وقراه قبل عدة أيام التي بسببها توفي طفلان أحدهما في السابعة والآخر في التاسعة متأثرين بالإسهال الحاد، وعدم وجود العلاجات، ومازالت الحالات تتوافد من منطقة وادي بن سعد وضواحيها إلى عاصمة المديرية».

وأضاف:«استقبلت الصيدليات الخاصة يوم الخميس الماضي 4 حالات إسهال في حالة خطيرة، وقمت صباح اليوم (أمس) شخصيا بنقل حالتين إلى مستشفى أحور العام، كما قام صباح أمس (الأول) المواطنون بنقل خمس حالات مصابة بالإسهال الحاد إلى إحدى الصيدليات الخاصة في المديرية، ومازالت حالات الإسهال تتوالى كل لحظة».

واختتم حديثه بالقول:«تبعد منطقة وادي بن سعد عن عاصمة المديرية 65 كلم وتوجد فيها وحدتان صحيتان بدون أي عامل لهذه المساحة البعيدة عن عاصمة المديرية، حيث يصعب نقلهم إلى عاصمة المديرية بسبب بعد المسافة».

مطالبــا وزارة الصحة العامة والسكان بإيجاد حلول سريعة لإسعاف وعلاج من تبقى من الأطفال الذين يتزايد عددهم كل لحظـة «وحتى نتمكن من إنقاذ الحالات المصابة بالإسهالات الحادة، خاصة وأن مكتب الصحة والسكان في أحور لم يعتن بالمرضى القادمين من المنطقة على الرغم من الموازنة الشهرية التي تصرف لمكتب الصحة ومستشفى أحور والوحدات الصحية التي تعاني من إغلاق دائم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى