في الاجتماع الموسع للجان التأسيسية لجامعات لحج وأبين والضالع.. رئيس جامعة عدن:عدن ستظل حاضنة للجامعات الثلاث حتى إعطاء لجانها استقلاليتها

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
أعلن د.عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عن بدء اللجان التأسيسية لجامعات لحج وأبين والضالع خطواتها الإجرائية منذ التوقيع على قرارات تشكيلها من قبل محافظ لحج والضالع وأمين محلي أبين.

وأشار الأخ رئيس جامعة عدن في الاجتماع الموسع الذي عقد أمس بديوان الجامعة بحضور الأخ علي قاسم طالب محافظ الضالع وعدد من نواب رئيس الجامعة ومسئوليها ورؤساء وأعضاء لجان التأسيس للجامعات الثلاث إلى اهتمام القيادة السياسية، ممثلة بفخامة الأخ الرئيس، بتنمية هذه المحافظات، وتطويرها من خلال إصداره للقرار الجمهوري رقم 19 لعام 2008 بشأن إنشاء هذه الجامعات لتكون منارات للإشعاع العلمي، ولتسهم برفد الوطن بالكوادر المؤهلة لخدمة أهداف البناء الشاملة.

وقال د.عبدالعزيز صالح بن حبتور: «إن جامعة عدن ستظل حاضنة للجامعات الثلاث حتى يتم إعطاء اللجان التأسيسية واستقلاليتها الأكاديمية والإدارية والمالية، واستكمال كل المقومات الإنشائية والبنية التحتية للقيام بدورها التعليمي».

وأكد على استمرار مساندة جامعة عدن لهذه الجامعات، ودعمها بكل الإمكانيات والقدرات الممكنة.

وحث لجان الجامعات الثلاث على بذل الجهد لخلق جامعات متميزة عن غيرها، من حيث المناهج والشخصيات والكليات والأقسام العلمية، بما ينسجم مع حاجات تلك المحافظات وبيئتها، وسوق العمل فيها، والابتعاد عن تقليد واستنساخ تجارب الآخرين وتجنب تكرار الأخطاء التي وقعت فيها بعض الجامعات.

ودعا اللجان إلى الإبداع والتطوير للتجارب الناجحة في الجامعات المتقدمة عند إعداد المناهج أو اللوائح التنظيمية والإجراءات والنظم للشؤون الطلابية والإدارية والمالية بما يحقق المرونة في الإجراءات وتبسيطها.

وأشار إلى أنه تم مناقشة الموازنات الخاصة بعملية التأسيس لجامعات لحج وأبين والضالع، وإدراجها ضمن ميزانية الجامعة، لتوفير الإمكانيات المادية لعمل اللجان وجهودها التأسيسية على أرض الواقع. وأشار إلى أنه سيتم قريبا فتح ثلاثة مكاتب للجان بمقر جامعة عدن، وتزويدها بكل التجهيزات اللازمة لممارسة نشاطها وتكوين أرشيفها الخاص.

عقب ذلك عبر الإخوة د.صالح حيدرة محسن (جامعة أبين) ود.أحمد مهدي فضيل (جامعة لحج) ود.محمد عبدالله صالح (جامعة الضالع) وهم رؤساء اللجان الأكاديمية والطلابية والمالية والإدارية والهندسية بالجامعات الثلاث عن عظيم امتنانهم وشكرهم لفخامة الأخ الرئيس لدوره الريادي في دعم المسيرة التعليمية في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى