حدث هذا في دوري الناشئين بعدن.. فوز الوحدة في افتتاح دوري الناشئين.. ومباراة الروضة والنصر لم تقم لأسباب متناقضة!

> عدن «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
شهد ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عصر أمس افتتاح دوري الناشئين لأندية عدن بمشاركة كل من (الوحدة والتلال والروضة والنصر وشمسان والجلاء والميناء والشعلة)، حيث جمعت مباراة الافتتاح فريقي الوحدة والتلال والتي شهدت بعض المنغصات والهفوات التي كادت أن تعكر صفو المباراة إلى حد بعيد.

واقتسم الفريقان الأداء والأفضلية في شوطي المباراة مع بعض الأفضلية الهجومية الواضحة لناشئة الوحدة، فيما افتقد ناشئة التلال الفعالية الهجومية، حيث استثمر ناشئة الوحدة أفضليتهم في الشوط الأول وسجلوا هدف الفوز مستغلين دربكة أمام المرمى التلالي إثر ركنية ليحول المدافع التلالي الكرة بالخطأ إلى مرماه، وقد سجل الهدف الناشىء الوحداوي سليم الخضر عبدالله، وبهذا الفوز انتهت المباراة بفوز الوحدة على التلال في افتتاح دوري الناشئين.

تناقضت الأسباب فأجلت المباراة

لم يدر بخلد فريقي الروضة والنصر طرفي المباراة الثانية ولا الحضور أن يشاهد ذلك السيناريو الغريب الذي أدى بفعل تناقض الأسباب والدوافع إلى تأجيل المباراة ليغادر الفريقان أرضية الملعب في موقف درامي كان له الأثر السلبي على نفسيات ناشئي الفريقين الذين تكبدوا عناء الاعداد والاستعداد وتجشموا تعب الحضور إلى الملعب في الوقت المحدد منفقين في سبيل ذلك الكثير من المال، وبينما الكل في وضع انتظار صافرة بداية انطلاق المباراة وفجأة ودون توقع انبرى الحكم أحمد الوحيشي سكرتير لجنة حكام عدن مطالبا بتوفير رجال الأمن كشرط أساسي لبداية المباراة، وأصدر أوامره الصارمة إلى طاقم التحكيم بعدم النزول إلى أرضية الملعب والبدء في المباراة، وقد انصاع الطاقم التحكيمي لهذه الأوامر الصارمة والصادرة من قبل سكرتير لجنة حكام عدن، ولكن الغريب حقا أن المباراة الأولى بين فريقي الوحدة والتلال جرت دون وجود رجال الأمن!!.

وبسؤالنا لمراقب المباراة الأخ عبدالله صالح حمود عن أسباب التأجيل قال:«إن تأجيل المباراة تمَّ بسبب تأخر الوقت وعدم وجود إنارة، وكذا عدم توفر البطاقات لفريق النصر، بالإضافة إلى عدم وجود رجال الأمن، وعليه تمَّ تأجيل المباراة».

انتهت إجابة المراقب ويجب الإشارة هنا إلى أن بطاقات فريق النصر لم تسلم للفريق من قبل الفرع حسب قول هذا، إضافة إلى أن فريق النصر قد طلب منه كتابة تعهد بإحضار البطاقات وقام بكتابة ذلك فعلا، وتمَّ اعتماد التعهد من قبل مراقب المباراة إلا أن المباراة رغم ذلك أجلت، وكان فريق التلال قد قام بكتابة تعهد لثلاثة من لاعبيه، وتمّ اعتماد ذلك ولعبت المباراة!!

أما حول إنارة الملعب فقد قال الأخ أحمد الغويزي مدير الملعب إنه أبدى استعداداته رغم حالة الإنارة السيئة للتعاون مع الفرع في حدود 30 دقيقة لاستخدام الإنارة عند الضرورة لاستكمال مباريات دوري الفئات العمرية لأندية عدن، وبفعل تناقض الأسباب والدوافع وأسلوب التعامل غير العادل والمتساوي مع جميع الفرق.. وعلى فرع الاتحاد بعدن الإسراع بوضع الحلول المناسبة لكل هذا التناقض الغريب والعجيب، وإيجاد الضمانات المناسبة لضمان سير دوري الفئات العمرية بانتظام والذي انتظرته أندية عدن طويلا.. فهل يكون هذا التأجيل الحلقة الأولى في مسلسل التأجيلات؟

< يلعب اليوم في دوري الناشئين في المباراة الأولى فريقا شمسان والجلاء وفي المباراة الثانية فريقا الميناء والشعلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى