كأس الاتحاد الإفريقي.. تألق عربي في كأس الاتحاد الافريقي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
صعدت أربع فرق عربية إلى دور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم يوم أمس الأول السبت.

وكانت جنوب افريقيا على موعد مع خيبة الأمل بخروج فريقيها صنداونز وبلاتينم ستار من البطولة.

وحجز ناديا النجم الساحلي والصفاقسي التونسيان وحرس الحدود المصري والمريخ السوداني بطاقات التأهل إلى دور الثمانية الذي سيقام بنظام المجموعتين.

ففي تونس تعادل النجم مع غريمه الترجي بدون أهداف في مباراة إياب دور الستة عشر التي أقيمت باستاد المنزه.

وكان النجم الساحلي فاز على منافسه بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الذهاب قبل أسبوعين باستاد سوسة الاولمبي.

وتقدم الصفاقسي خطوة للامام في مشوار الدفاع عن لقبه الافريقي بعد فوزه على ضيفه بلاتينم ستارز بهدفين مقابل لا شيء بعد أن تعادلا ذهابا بهدفين لكل منهما.

وعلى ستاد المكس في مدينة الاسكندرية الساحلية بمصر استطاع حرس الحدود أن ينتزع بطاقة التأهل لدور الثمانية بعد فوزه على صنداونز بهدفين دون مقابل ليعوض تأخره في مباراة الذهاب بهدف دون رد ويصعد للدور التالي بمجموع نتيجة مباراتي الذهاب والاياب 1-2.

وتأهل المريخ بعد تعادله السلبي على ملعبه في أم درمان مع أولمبيك خريبكة المغربي.

ورغم التعادل إلا أن المريخ تأهل للدور التالي مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف المسجل خارج قواعده بهدفين بعد أن نجح في العودة بالتعادل 2-2 من ملعب خريبكة في مباراة الذهاب التي جرت قبل أسبوعين.

جاءت بداية مباراة النجم الساحلي مع الترجي متوازنة قبل أن يبادر الترجي بالهجوم ويضغط على دفاع منافسه من خلال محاولات المغربي هشام أبو شروان وسامح الدربالي ووليد التائب للتوغل عبر طرفي الملعب والتمرير لصابر خليفة أو التسديد من خارج منطقة الجزاء.

وكاد خليفة أن يفتتح التسجيل للترجي عندما استلم كرة من التائب وسدد من موقع مناسب في يد حارس النجم الساحلي في الدقيقة 25 قبل أن يهدر فرصة أخرى عندما سدد كرة برأسه فوق المرمى بعد عشر دقائق.

وفي المقابل اعتمد النجم الذي خاض المباراة بدون المهاجم محمد أمين الشرميطي ولاعبي الوسط موسى ناري ومحمد علي نفخة على الهجمات المرتدة السريعة بقيادة جيلسون سيلفا مهاجم الراس الأخضر الذي كاد أن يفاجىء دفاع الترجي عندما اندفع نحو المرمى لكن تسديدته مرت فوق العارضة.

وفي الشوط الثاني سيطر الترجي على إيقاع اللعب وضغط على دفاع منافسه لكن مهاجمه خليفة أهدر أكثر من فرصة للتسجيل.

ورغم أن النجم لعب بعشرة لاعبين بعد أن طرد الحكم المصري عصام عبد الفتاح لاعبه الغاني سادات بكاري لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 76 إلا أن الترجي عجز عن النيل من شباك منافسه رغم استحواذه على الكرة.

وأنقذ أيمن المثلوثي حارس النجم فريقه من هدف عندما تصدى لكرة سددها خليل شمام مدافع الترجي من مسافة قريبة قبل أن يهدر خليفة فرصتين في الدقيقتين 87 والثانية في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما سدد في المرتين فوق المرمى.

وواصل الصفاقسي سعيه للاحتفاظ باللقب بفوزه على ضيفه بلاتينم ستارز بهدفين أحرزهما كواسي بلاز وهو من ساحل العاج في الدقيقة 38 قبل أن يضيف أيمن بن عمر الهدف الثاني في الدقيقة 61.

وضغط أصحاب الأرض منذ بداية اللقاء وتعددت محاولاتهم من أجل افتتاح التسجيل في الشوط الاول عبر حمزة السلامي الذي سدد في الدقيقة 28 كرة قوية تصدى لها الحارس بصعوبة قبل أن يحرز بلاز هدف التقدم في الدقيقة 61، وفي الشوط الثاني نجح بن عمر في تعزيز موقف فريقه بالهدف الثاني من كرة من بلاز سددها في المرمى في الدقيقة 61.

وفي الاسكندرية تقدم حرس الحدود مبكرا بهدف للاعبه أحمد عبد الغني من تسديدة قوية توج بها سيطرة الفريق المصري على مجريات اللقاء.

وحسم فريق نادي حرس الحدود تأهله لدور المجموعتين بهدف لعمر الدالي من كرة عرضية فشل حارس مرمى الفريق الضيف في التعامل معها لتسكن شباكه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى