ملحن مصري: أغنيات أم كلثوم تحفظ الذوق العام

> الغردقة «الايام» د.ب.ا:

> أكد الملحن المصري الكبير محمد سلطان أن المطربين الشباب يحتاجون للتعلم من «سيدة الغناء العربي» أم كلثوم كمثل وقدوة في حياتها الفنية والشخصية وفي أسلوب اختيارها لأغنياتها.

وقال سلطان في ندوة «أثر أم كلثوم في الغناء العربي» مساء أمس الأول ضمن فعاليات مهرجان أوسكار الفيديو كليب في مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر إن أم كلثوم «كانت ولازالت مسئولة عن الحفاظ على الذوق العام في زمن انعدم فيه الذوق تقريبا».

وأضاف أن أم كلثوم مازالت باقية لأن الفنان الذي يترك تراثا للأجيال لا يموت ، مؤكدا أنه كملحن يعجز عن تقييم «صوتها النادر الذي لا يمكن تكراره في الأصوات النسائية بسهولة».

ومن جانبها ، قالت الفنانة مديحة يسري إن أم كلثوم كانت أحد أسباب اجتماع العرب في مرات نادرة كل أول شهر لسماع أغنياتها الجديدة ، موضحة أن الفن المصري حاليا سواء في السينما أو الغناء بدأ يتراجع أمام اللبناني والخليجي.

بدوره، قال إبراهيم العقباوي رئيس شركة «صوت القاهرة» للانتاج الفني إنه بدأ منذ تولى رئاسة الشركة ترميم وجمع كل ما يخص أم كلثوم التي منحت صوت القاهرة حقوق توزيع كل أعمالها.

وأشار إلى تحويل كل شرائط الكاسيت التي كانت تضم أغنيات أم كلثوم إلى اسطوانات مدمجة (سي.دي) بعد تراجع توزيع الكاسيت المهدد حاليا بالانقراض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى