محافظ عدن يؤكد على إيجاد مصدر إضافي للمياه ويطلع على مشاريع الاتصالات المستقبلية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
عقد مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي محافظة عدن اجتماعه الثامن والسبعين صباح أمس في مبنى المؤسسة برئاسة د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن.

وكرس الاجتماع لمناقشة عدد من التقارير المدرجة في جدول اجتماعها، وصادق على مشروع إقرار الموازنة التقديرية للمؤسسة المحلية للعام المالي 2009.

كما أكد المجلس على أهمية إيجاد مصدر إضافي للمياه لتغطية احتياجات خليجي عشرين، ودرس إمكانية إضافة محطة لتحلية المياه.

وأكد د.عدنان عمر الجفري على ضرورة إدراج المشاريع الخاصة باحتياجات المياه والصرف الصحي لتغطية احتياجات خليجي عشرين، مؤكدا على ضرورة إعداد موازنة له لإدراجها ضمن موازنة العام المالي لعام 2009. واستعرض الاجتماع مستوى تنفيذ قرارات مجلس الإدارة الصادرة عن اجتماع المجلس في شهر يونيو 2008.

وناقش مشروع الخطة الاستثمارية لمشاريع المؤسسة لعام 2009، كما تم مناقشة التقرير المالي لنشاط المؤسسة المحلية، وكذا التقرير المالي للمشاريع الاستثمارية للفترة من يناير إلى يونيو 2008.

كما استعرض المجلس التقرير الخاص باستبدال العدادات الواقفة في كافة المناطق، الذي يتضمن الصعوبات والمقترحات التي اعترضت التنفيذ.

وفي ختام الاجتماع تمت المصادقة على كافة التقارير وإقرارها.

كما قام د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن بزيارة تفقدية للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية - عدن، واطلع خلال الزيارة على نشاط المؤسسة ومستوى تقديم خدماتها للمواطنين والمؤسسة الحكومية.

وطاف الجفري بأقسام المؤسسة (السنترال والإنترنت وقسم التراسل)، واستمع إلى شرح وافٍ من قبل الأخ محمد أحمد الزمزمي مدير عام المؤسسة في عدن والمهندسين في المؤسسة على سير العمل في المؤسسة، والصعوبات والعراقيل التي تعيق العمل.

كما اطلع على عمل مركز التدريب، وكذا القسم الخاص بالحصول على رخصة قيادة الحاسوب الدولية، وتعرف على المنهج التدريسي في هذا التخصص، وكيفية حصول الدارس على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، وكيفية خوض الامتحانات للحصول عليها.

وفي قسم الإنترنت تعرف د.الجفري على الكثير من عمل هذا القسم، كما اطلع على المشاريع المستقبلية للمؤسسة العامة للاتصلات السلكية واللاسلكية.

وشملت الزيارة أيضا سنترال منطقة كريتر للتعرف على سير العمل فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى