دورة لوس أنجليس.. سافينا تحرم يانكوفيتش من فرصة احتلال صدارة التصنيف العالمي

> لوس انجليس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
حرمت الروسية دينارا سافينا المصنفة رابعة الصربية يلينا يانكوفيتش الاولى من فرصة احتلال صدارة التصنيف العالمي للاعبات كرة المضرب المحترفات لأول مرة في مسيرتها بعد أن أخرجتها من نصف نهائي دورة لوس أنجليس الاميركية الدولية البالغة جوائزها 600 ألف دولار.

وتغلبت سافينا على يانكوفيتش 7-6 (7-3) و6-1، وهي ستواجه في النهائي الايطالية فلافيا بينيتا الفائزة على الاميركية بيتاني ماتيك 6-3 و6-2 و7-5، وكانت يانكوفيتش (23 عاما) بحاجة إلى التتويج في لوس انجليس لكي تنتزع الصدارة من مواطنتها آنا إيفانوفيتش وتصبح اللاعبة الثامنة عشرة التي تتصدر القائمة منذ اعتماد التصنيف في عام 1975.

والرابعة هذا الموسم بعد البلجيكية جوستين هينان والروسية ماريا شارابوفا وإيفانوفيتش، وكانت بداية المباراة طبيعية ومتكافئة إلى أن جاء الشوط الفاصل لكسر التعادل في المجموعة الاولى فشكل المنعطف بعد أن أنهته الروسية في مصلحتها 7-3.

وفي المجموعة الثانية، لم تستطع يانكوفيتش الفوز بأكثر من شوط واحد لتخسرها 1-6 والمباراة أمام الروسية (22 عاما) الطامحة إلى لقب سابع في مسيرتها وثان هذا الموسم بعد تتويجها في دورة برلين منتصف مايو.

وتعتبر سافينا في قمة مستواها بعد برلين حيث بلغت المباراة النهائية مرتين إحداها في رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى حيث خسرت أمام الصربية الأخرى إيفانوفيتش.

ولن تكون مهمة سافينا المقبلة سهلة أمام بينيتا الحادية والعشرين عالميا لأنها هي أيضا في قمة مستواها وقد أحرزت لقبين هذا الموسم.

وكانت بداية بينيتا التي تشكو من انتفاخ في إصبع قدمها اليسرى، ضعيفة ومتعثرة ولم تدخل أجواء المباراة إلا بعد خسارتها المجموعة الأولى 3-6 واستراحة 10 دقائق تسمح بها القوانين بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

ولم تجد الايطالية بعد استئناف المباراة صعوبة تذكر في رد التحية للأميركية بفوزها بالمجموعة الثانية 6-2 وإدراك التعادل قبل أن تعاني في المجموعة الثالثة الحاسمة ثم أنهتها بصعوبة 7-5 والمباراة في ساعتين و40 دقيقة لتنهي بذلك أيضا المشوار الناجح لماتيك في هذه الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى