أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
دي ناتالي سيجدد مع أودينيزي لـخمس سنوات ..مهاجم أودينيزي أنتونيو دي ناتالي أنهى جميع التخمينات حول مستقبله وسيبقى في ناديه خمس سنوات أخرى..لاعب أودينيزي ارتبط بالانتقال إلى روما هذا الصيف لكنه أخيرا وضع القلم على الورقة في صفقة من شأنها أن تبقيه في ستاد الفريولي حتى 2013.

وقال دي ناتالي:« ترك لي الخيار فاخترت البقاء هنا..القرار جاء نتيجة العلاقات المتميزة مع أسرة بوزو وأجد نفسي مرتاحا في هذا النادي».

روبنسون إلى نادي بلاكبيرن

< أعلن نادي بلاكبيرن روفرز تعاقده رسميا مع الحارس الدولي بول روبنسن المنتقل من توتنهام هوتسبير في صفقة بلغت ثلاثة ملايين ونصف استرليني.. ورحل روبنسن عن ملعب «وايت هارت لاين» بعد استقدام النادي اللندني للحارس البرازيلي هيلاري جوميز من أيندهوفن الهولندي..ويأتي انتقال روبنسن إلى بلاكبيرن لتغطية الرحيل المتوقع للحارس الأمريكي براد فريدل لنادي أستون فيلا الإنجليزي..وكان روبنسن قد قضى موسما محبطا مع توتنهام فقد فيه موقعه في تشكيلة الفريق الأساسية، ليقرر البحث عن مستواه المفقود في ناد جديد.

روما يستهدف بودولسكي بعد الاخفاق في ضم موتو

< حول نادي روما الإيطالي أنظاره لمهاجم بايرن ميوينخ الألماني لوكاس بودولسكي بعد الاخفاق في التعاقد مع الروماني أدريان موتو من فيورنتينا..وأكدت صحيفة «كويرو ديللو سبورت» الإيطالية يوم أمس الأول السبت اهتمام روما بالتعاقد مع بودولسكي ليشارك فرانشيسكو توتي خط الهجوم في الموسم المقبل.. ويسعى نادي روما لإضافة مهاجم إضافي في قائمة الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد بحسب ما كشف عنه المدير الفني الإيطالي لوتشيانو سباليتي.

وكان روما على بعد خطوات من التعاقد مع موتو إذ اتفق الناديان على المقابل المالي وتم تحديد موعد الكشف الطبي قبل أن تموت الصفقة بشكل فجائي..ونفى سباليتي ما تردد عن اقتراب روما من التعاقد مع البرازيلي جوليو بابتيستا لاعب وسط ريال مدريد الإسباني..وقال سباليتي:«نملك العديد من الخيارات في الوسط ولا نسعى لتدعيم هذا الخط، نستهدف التعاقد مع لاعبين أحدهما يلعب مهاجما».

سمولاريك قريب من الانتقال من راسينغ الاسباني إلى بنفيكا

< سوف يقوم رئيس نادي راسينع سانتندير الإسباني ، فرانسيسكو بيرنيا ، بالقدوم إلى العاصمة البرتغالية لشبونة للتفاوض مع نادي بينفيكا حول صفقة مبدئية ما بين الكاميروني أوغستين بينيا مقابل المهاجم البولندي سمولاريك ، حيث أن سمولاريك يعتبر أحد البدائل في حال فشل صفقة لويس غارسيا مهاجم نادي إسبانيول الإسباني .. نادي ريسينغ سانتندير قد اقترب من بيع لاعبه آلدو دوسشر إلى نادي إشبيلية ويرون في الكاميروني أوغستين بينيا البديل المناسب له ، وتشير التقارير إلى أن رئيس نادي فرانسيسكو يرغب في الحصول على بينيا بالإضافة إلى 5 ملايين يورو للتخلي عن سمولاريك لصالح بينفيكا.

جواو موتينهو يفاجئ سبورتنج برغبته في المغادرة

< بشكل مدهش ظهرت ردة فعل جواو موتينهو لاعب سبورتنج لشبونة في نهاية مباراة بلاكبيرن الودية .. قائد سبورتنج خاطب الصحفيين ، و أكد بأنه مستعد لمغادرة ملعب الفالادي حيث قال: «إيفرتون هو النادي الذي تكلم معنا ، لكن سبورتنج لم يوافق على العرض ، يعرف سبورتنج بأن تلك هي رغبتي و يجب أن تتحقق ، هي رغبتي لأسباب أملكها ، أنا يمكن أن أغادر » .. قالها موتينهو بشكل قاطع سبورتنج لا يريد التخلي عن لاعب الوسط ، لكن جواو موتينهو مصمم على المغادرة :« أتمنى أن تكون هناك اتفاقية حيث يمكن أن يكون هناك حل جيد لكلا الطرفين » .

تكلم جواو موتينهو عن الاجتماع الذي حصل مع بينتو دا كوستا رئيس بورتو ، الذي حدث قبل تقديم طقم سبورتنج لبدء الموسم الجديد :«أنا كنت أقضي الاسبوع الأخير من عطلتي في مدينة بورتو مع أصدقائي و زوجتي ، ثم أنا كنت التقيت مع وكيل أعمالي و بالصدفة وجدت بينتو دا كوستا» .

رسمياً الفرنسي باسكال شيمبوندا إلى سندرلاند

< وقع سندرلاند مع المدافع الفرنسي باسكال شيمبوندا من توتنهام في صفقة تمتد لثلاث سنوات ولم يعلن عن مبلغ الصفقة لحد الآن .. المدير الفني لسندرلاند روي كين كان مسرورا من إنهاء صفقة التعاقد مع شيمبوندا ذو الـ 29 سنة حيث قال : «عنده خبرة في الدوري الانجليزي وسيضيف لنا الشيء الكثير ، هو سيعطينا خيارات كثيرة في الدفاع ، هي صفقة رائعة» .. شيمبوندا اللاعب الثاني الذي ينضم لسندرلاند قادماً من السبيرز بعد الفنلندي تيمو تاينيو الذي انضم لسندرلاند قبل ثلاثة أيام ، وأبدى كين أهتمامه ايضاً في ضم لاعبي توتنهام يونيس كابول و مالبرانك وقد بدأ الفرنسي باسكال شيمبوندا مسيرته في الدوري الإنجليزي مع ويغان قبل الإنضمام إلى توتنهام في أغسطس 2006 بـ 4.5 مليون جنيه استرليني .

مودنجاي من لاتسيو إلى بولونيا

< انتقل لاعب وسط نادي لاتسيو والمنتخب البلجيكي غابي مودنجاي بشكل مفاجئ جداً إلى نادي بولونيا الصاعد حديثاً للدرجه الأولى .

لم تكن هناك أي مفاوضات سابقه بين الفريقين بخصوص هذا اللاعب لكن بولونيا تقدم يوم أمس الأول بعرض رسمي وتمت الموافقه عليه حيث حصل بولونيا على نصف بطاقة اللاعب بمبلغ وقدره 6 مليون يورو لمدة أربع سنوات .

وفي تصريحه الأول قال غابي :«اليوم سأكون في بولونيا لكن في الوقت الحالي أنا في روما من أجل وضع اللمسات الأخيره على بعض التفاصيل».

وأكمل حديثه :«أمس الصباح تركت معسكر الفريق بسرعة بعد أن جاءتني الموافقة لأن الصفقه تمت في وقت متأخر من الليل ، في الحقيقه أشعر بحزن كبير لمغادرتي العاصمة روما ، لكني في نفس الوقت سعيد لتوقيعي مع بولونيا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى