توقف العمل في مصنع إسمنت عمران

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> علمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن مصنع إسمنت عمران توقف عن العمل يوم أمس الأول إثر هجوم مسلح نفذه عدد من أبناء منطقة (الحجز) بمديرية عمران التي يقع المصنع في نطاقها الجغرافي.

وذكرت المصادر أن المواطنين منعوا عمال المصنع من نقل الحجارة من الجبل (المحجر) إلى (الكسارة) التي تقوم بتحويل الأحجار إلى إسمنت مما أدى إلى توقف العمل في المصنع، ونشوب مواجهات مسلحة أسفرت عن إصابة أحد حراس المصنع ولم يتضح بعد عدد المصابين من المواطنين.

وأفادت المصادر أن ادارة مصنع إسمنت عمران بعثت ببلاغات عاجلة بالحادث إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وفروع الأجهزة الأمنية، إضافة إلى وزارة الداخلية وقيادة الأجهزة الأمنية المركزية ووزارة الصناعة والتجارة ومؤسسة الإسمنت.

من جانبها أفادت مصادر محلية أن ماحدث كان نتيجة لخلافات بين إدارة المصنع والمواطنين من أبناء قرى منطقة (الحجز) حول تشغيل العمالة من أبناء المنطقة الذين يطالبون المصنع بتوظيف العاطلين منهم، بالإضافة إلى مايصفه المواطنون بالأضرار الصحية والبيئية التي يتعرضون لها بسبب مخلفات المصنع في الوقت الذي لا تعيرهم إدارة المصنع أي اهتمام.

يذكر أن هناك مساع وجهود تبذل من قبل السلطة المحلية والمشايخ وأعيان المنطقة في سبيل احتواء الموقف وحل الإشكال قبل تفاقمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى