رئيس لجنة المسح والتسجيل في المسيمير يوجه بتسجيل الحالات المهمشة

> المسيمير «الأيام» خاص:

> وجه الأخ عبده جابر الضمبري رئيس لجنة مسح وتسجيل الحالات الاجتماعية في مديرية المسيمير محافظة لحج جميع أعضاء اللجنة وفريق الباحثين بضرورة النزول الميداني، وتسجيل جميع الحالات المهمشة من فئة (الأخدام والأحجور) وغيرهم الأشد حاجة لمثل هذه المعونات الإنسانية.

وقال رئيس اللجنة في سياق حديثه: «إننا وبناء على ما نشرته صحيفتكم عن أوضاع الفئات المهمشة وإظهارها لمعاناتها، وكذا معاناة غيرها من الشرائح الأشد فقرا وحاجة، والتي لم تشملها الاستحقاقات في الأعوام الماضية وضعنا هذا الأمر نصب العين وأوليناهم بحسب حاجتهم اهتماما خاصا، ووجهنا كل العاملين من فريق المسح والباحثين إلى القرى البعيدة والنائية والجبلية، من أجل رصد هذه الحالات وتسجيلها رغم الظروف البيئية الصعبة والتضاريس الوعرة لبعض المناطق التي توجد فيها هذه الفئات، وكذا رغم معاناتنا من الطريق وغيرها وصلنا إلى المهمشين وأعطيناهم نصيبهم الذي يستحقونه من هذه المعونات الإنسانية».

إلى ذلك أعرب الناطق الرسمي للمهمشين في مديرية المسيمير علي درهم عبدالله عن شكره وامتنانه لما بذلته «الأيام» من جهود من خلال إظهارها معاناة فئة المهمشين، ونشرها عدة أخبار واستطلاعات تظهر واقعهم المعيشي المأساوي. وأشاد في الوقت ذاته بنزاهة لجنة تسجيل حالات الرعاية الاجتماعية لهذا العام، وعلى رأسها رئيس اللجنة الأخ عبده جابر الضمبري.

وأكد أن «الرجل أولى فئة المهمشين والفئات الأخرى التي هي بحاجة لمثل هذه المعونة اهتماما خاصا، ورفض كل الأساليب والتدخلات في عمله، وبرهن ذلك واقعيا من خلال منعه لأي كشف يدخل سجلات فرق البحث يأتي من قبل أعضاء المجلس المحلي، ونحن نشكره ونثمن جهوده معنا ومع الفقراء والمحتاجين من أمثالنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى