اوباما ومكين يعاودان التركيز على الاقتصاد الامريكي

> شيكاجو «الأيام» جون وايتسايدز :

>
عقد المرشح الرئاسي الديمقراطي باراك اوباما اجتماعا للجنة من كبار المستشارين أمس الإثنين مع تحوله هو ومنافسه الجمهوري جون مكين عن الشؤون العالمية الى اهم القضايا لدى الناخبين الامريكيين وهي الاقتصاد الامريكي المتراجع.

وعاد اوباما الى جولاته الانتخابية بعد رحلة خارجية على مدى اسبوع وسافر الى واشنطن للاجتماع مع لجنة تضم اسماء لامعة منها المستثمر الملياردير وارن بوفيت ورئيس مجلس الاحتياط الاتحادي السابق بول فولكر ورئيس مجلس ادارة شركة جوجل ايريك شميت.

وردت حملة مكين من خلال مؤتمر عبر الهاتف ابلغت فيه المستشارة الاقتصادية الكبيرة كارلي فيورينا الصحفيين ان سناتور اريزونا "يتحدث بهدوء" على مدى العام المنصرم مع اقتصاديين وصناع سياسة بينهم رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي بن برنانكي ووزير الخزانة هنري بولسون.

وقالت فيورينا "اعتقد ان الشعب الامريكي تقدم اليه فرصة تصوير اخرى من جانب باراك اوباما لكن في نفس الوقت كان مكين يتحدث عن الاقتصاد ويفهم الاقتصاد ويحصل على مشورة بشأن الاقتصاد لشهور كثيرة كثيرة."

وتظهر استطلاعات الرأي ان المخاوف الاقتصادية تتصدر بواعث قلق الناخبين بفارق كبير. وبعد اسبوع امضاه خارج البلاد حيث اجتمع مع زعماء عالميين وبحث السياسة الخارجية قال اوباما انه يود التركيز على اسعار البنزين المرتفعة ومشاكل الرهونات العقارية وانهيار البنوك.

وقال اوباما للصحفيين في شيكاجو أمس الأول "الناس قلقون بشأن اسعار البنزين.. انهم قلقون بشأن الامن الوظيفي.. انهم قلقون بشأن صندوق تقاعدهم مع تراجع سوق الاسهم."

واضاف "من المفهوم ان يقلق الناس بشأن الاثار العاجلة للاقتصاد وهذا ما سنتحدث عنه على الدوام."

وقال اوباما ان الاجتماع الاقتصادي بأحد فنادق واشنطن اليوم سينظر في مقترحاته الحالية وسيساعده على تطوير خطوات اضافية للمساعدة في احداث تحول في الاقتصاد. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى