مجلس جامعة عدن يقر الدراسات العليا لمركز المرأة وفتح قسم النفط

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
أقر مجلس جامعة عدن أمس الأول مشروع الدراسات العليا النسوية والتنمية المقدم من قبل مركز المرأة للبحوث والتدريب الهادف إلى سد النقص في التخصصات العلمية التي تتناول قضايا المرأة والتنمية في المجتمع المدني.

كما أقر المجلس في دورته الرابعة والخامسة التي عقدت أمس الأول برئاسة د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس الجامعة، وحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء المراكز العلمية، مشروع الدبلوم العام في التربية لما بعد البكالوريوس ومشاريع برنامج رياض الأطفال ومعلم الصف والمجال في التعليم الاساسي.

ووافق المجلس أيضا على فتح قسم هندسة النفط والغاز بكلية النفط والمعادن، وقسمين للحاسب الآلي مساق الدبلوم للتعليم الموازي في كليتي التربية يافع ولودر.

كما أقر المجلس ترتيب أوضاع 47 منتدبا في قوائم الهيئة التدريسية والمساعدة بعدد من كليات الجامعة، واستعرض التقرير الختامي لأعمال الدورة السادسة لعام 2008 لجائزة جامعة عدن للبحث العلمي.

وكان المجلس قد استمع مطولا قبل مصادقته على المشاريع والبرامج العلمية إلى جملة من الملاحظات والمداخلات القيمة التي ساهمت في إثراء المشاريع المقدمة وبما يسهم في تحقيق مستوى أداء وإنجاز عال.

وكان د.عبدالعزيز صالح بن حبتور قد تفقد صباح أمس الأول سير عملية امتحانات القبول والمفاضلة لخريجي الثانوية العامة المتقدمين للالتحاق بالدراسة بكلية الهندسة جامعة عدن، واطلع بن حبتور، خلال تجواله بقاعات الامتحانات في كلية التربية عدن على مستوى الإعداد لها من قبل لجان التنسيق والقبول بكليتي الهندسة والتربية وإدارة القبول والتسجيل بالجامعة.

وحث الأخ رئيس الجامعة أبناءه الطلاب المتقدمين لامتحانات القبول بكلية الهندسة على بذل قصارى جهدهم للتنافس العلمي الشريف للحصول على أعلى الدرجات التي تؤهلهم للانضمام للأسرة الطلابية بالجامعة.

وأفاد د.عبدالرحمن محفوظ، مدير عام القبول والتسيجل بالجامعة أن «عدد المتقدمين لامتحانات القبول بلغ 2200 طالبا وطالبة يمثلون مختلف محافظات الجمهورية».

وأوضح في تصريح لـ «الأيام» أن «المتقدمين سيتنافسون على 540 مقعدا موزعة على سبعة تخصصات لأقسام كلية الهندسة»، مشيرا إلى أنه «سيتم الإعلان على نتائج امتحانات المفاضلة خلال أسبوعين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى