التعليم العالي تحتفي بيوم العلم بتكريم أوائل الخريجين اليوم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تنظم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صباح يومنا هذا الأربعاء احتفالا كبيرا بمناسبة يوم العلم لتكريم أوائل الخريجين من الجامعات الحكومية برعاية فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.صالح علي باصرة إن الاحتفال بيوم العلم وتكريم فخامة الأخ الرئيس لأوائل المتخرجين يجسد اهتمام ورعاية فخامة الأخ رئيس الجمهورية للشباب والطلاب، ودعمه وتشجيعه للمبدعين والمتميزين.

وأوضح الدكتور باصرة في تصريح لـ«الأيام» أن الرئيس سيكرم 411 طالبا وطالبة يمثلون أوائل الكليات والأقسام في ثمان جامعات حكومية من خريجي العام الجامعي 2007-2006 في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، حيث سيتم تكريم أوائل الكليات، وعددهم 84 طالبا بمنحهم جهاز كمبيوتر محمول وشهادة تقديرية، فيما سيتم تكريم أوائل الأقسام وعددهم 327 طالبا بساعات ثمينة وشهادات تقديرية.

وأوضح وزير التعليم العالي أن الاحتفال بيوم 30 يوليو الذي اختاره فخامة الأخ الرئيس لأن يكون يوما للعلم سيكون تقليدا سنويا تنظمه وزارة التعليم العالي، ويقام في كل عام في جامعة من الجامعات الحكومية.

وقال د.باصرة إن عدد المتخرجين من الجامعات الحكومية للعام 2007-2006 بلغ 24.177 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أنه سيقوم بتقديم درع وزارة التعليم العالي والجامعات الحكومية لفخامة الأخ الرئيس تقديرا لدوره العظيم ودعمه اللامحدود للتعليم العالي الذي حقق في عهده قفزات نوعية غير مسبوقة.

وأكد د.باصرة أن الخريجين سيقدموا للرئيس وثيقة عهد ووفاء بالمضي على نهجه ودربه في مسيرة البناء والتطور والازدهار لوطننا الحبيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى