تنظيم دورة تدريبية حول النوع الاجتماعي والتنمية بشبوة

> عتق «الأيام» زبين عطية:

> بدأت أمس الأول الدورة التدريبية حول النوع الاجتماعي والتنمية، وذلك في مقر جمعية النشء الحديث في عتق محافظة شبوة، التي تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة بمشاركة 25 متدربا ومتدربة من مسئولي إدارات وأقسام التخطيط في المكاتب والمؤسسات الحكومية في محافظة شبوة.

وفي حفل افتتاح الدورة أشاد الأخ محمد عبدالله الكبسي وكيل المحافظة بتنظيم هذه الدورة في محافظة شبوة لما لها من أهمية في ترسيخ مفهوم النوع الاجتماعي والعمل على اشراكه في التنمية، وقال:«إن إدمادج النوع الاجتماعي في عملية التنمية طريق النجاح المرجو في تنفيذ السياسات العامة والخطط والبرامج الرامية إلى خدمة المجتمع وتقدمه».. مشيرا إلى الاهتمام الذي توليه الدولة تجاه قضايا المرأة، والسعي الجاد في تهيئة الأجواء أمامها للمشاركة في مجمل مناحي الحياة بما فيها السياسية والتنموية.. مشيدا في سياق كلمته بالدور الذي تضطلع به جمعية النشء الحديث، وما حققته من نجاحات في تعزيز مشاركة المرأة في الحياة السياسية وغيرها، وكذا خلق آليات شراكة مع المؤسسات الحكومية والمنظمات الداعمة من أجل إيجاد المزيد من الخدمات المجتمعية.

وقد ألقت الأخت مها محمد عوض مدير عام المراقبة والتقييم باللجنة الوطنية العليا للمرأة كلمة عبرت فيها عن ارتياحها بمستوى الوعي المتنامي في أوساط أفراد المجتمع في شبوة تجاه قضايا المرأة، وقالت:«من خلال المتابعة لوحظ أن المرأة في شبوة بدأت تساهم بشكل تدريجي إلى جانب أخيها الرجل في مختلف ميادين الحياة بعد أن كانت إلى وقت قريب مضطهدة ومقيدة بفعل الفهم الخاطئ تجاهها الذي فرضته العادات والتقاليد».

وأضافت:«يجب علينا جميعا إتاحة المجال أمام المرأة للاستفادة من إبداعاتها وطاقاتها في خدمة التنمية».. مشيرة إلى أن إقامة هذه الدورة تأتي على طريق الإعداد لاستراتيجية حديثة تتواكب مع نظام الحكم المحلي وبما يضمن إشراك النوع الاجتماعي في التنمية على المستوى المحلي.

ورحبت د. إشراق ربيع السباعي رئيس فرع الجنة الوطنية للمرأة في المحافظة بالحضور والمشاركين، مستعرضة مجمل الأنشطة التي قام بها فرع اللجنة الوطنية للمرأة في شبوة خلال الأشهر القليلة الماضية التي أبرزها بناء ورفع القدرات النسائية داخل لمحافظة، وكذا المشاركة الفعالة في إعداد البرامج والخطط العامة للدولة على المستوى المحلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى