محافظ عدن:«المخيمات الصيفية تهدف إلى تبادل المعرفة وخلق روح الألفة وحب الوطن»

> «الأيام الرياضي» فردوس العلمي:

>
أكد د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن أن "المخيمات الصيفية تهدف إلى تبادل المعرفة وخلق روح الألفة وحب الوطن لخلق شباب يستطيعون أن يخدموا الوطن.. وكل هذا الأعمال تنطلق من البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية الهادف إلى الاهتمام بالشباب وتربيتهم، وهي مهمة وطنية تقع على عاتق الجميع، ولابد أن ننظر للشباب على أنهم عين المستقبل، وأن تسلم لهم الراية لمواصلة المهمة الوطنية لهذا الوطن".

جاء ذلك في الزيارة التفقدية التي قام د.عدنان الجفري محافظ عدن للمراكز الصيفية الشبابية المنتشرة في محافظة عدن، التي تفقد خلال سير العمل في هذه المراكز والأنشطة المقدمة.

واستمع من المشرفين على هذه المراكز إلى الصعوبات التي تواجههم في تنفيذ الأنشطة المدرجة في جدول أعمالهم، خاصة المركز الصيفي في المعهد الوطني الذي تم إدراجه في وقت متأخر ولم يتحصل على التمويل لتسيير نشاطه ويشارك فيه أكثر من 60 طالبا يقدم لهم أنشطة ومحاضرات في الجانب الفني والمهني. كما تفقد الأخ المحافظ مخيمات خولة بنت الأزور، وثانوية زينب علي قاسم، والمخيم الصيفي في كلية المجتمع بمديرية دار سعد.

وشملت الزيارة المخيمات الصيفة في مديرية المنصور، وروضة المنارة الدمجية التابعة لجمعية الصم والبكم، ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة في مدرسة خديجة بنت خوليد، واستمع إلى المواهب الشابة المشاركة في هذه المراكز منهم الطفلة أثمار التي أطربت الحاضرين بأغنية السيدة (فيروز) "نسم علينا الهوى".. وألقى بعض الطلاب والطالبات أشعارا ووقدموا مشاهد مسرحية كوميدية نالت إعجاب الحاضرين.

وفي مديرية المعلا زار الأخ المحافظ المخيم الشبابي في مبنى معهد (نيو هوريزان) الذي يتلقى الطلاب فيه محاضرات وأنشطة مختلفة، الذين يتجاوز عددهم الـ 800 مشارك ومشاركة، حيث التقى الأخ المحافظ بهم في قاعة المستثمر، واستمع إلى عدد من الكلمات ألقيت من قبل المشاركين باللغتين العربية والإنجليزية، كما استمع إلى احتياجات الشباب في ذلك المخيم، وأوضح الأخ المحافظ في كلمته في المخيم أن "المشروع المقدم الهادف إلى تخريج عدد من المدربين في التوعية الشبابية والمهارات الإنتاجية يعتبر هدفا استراتيجيا ومشروعا كبيرا من المشاريع الشبابية التي نرى أنهم سيقطعون شوطا كبيرا فيها".

موكدأ على أن "المخيم يهدف أيضا إلى الحصول على حرف مهنية وأعمال يدوية للفتيات يستطعن من خلالها أن يجدن فرصة عمل مستقبلا".

وأضاف: "في هذه المخيمات الصيفية نعمل على تربية الروح الوطنية لدى الشباب، وتحقيق الهدف الرئيس من هذه الدورات التي أعطيت لهم في هذا المخيمات".. موكدا على "أهمية التقييم لهذه المخيمات الصيفية لكثير من الأساليب المعتمدة في إطار عمل المراكز الصيفية في مسألة الانتفال والرحلات الخارجية لصقل المواهب والتعارف بين شباب المحافظات".

كما تطرق الأخ المحافظ في كلمته إلى "مشروع برنامج الرئيس الخاص والمتمثل في توفير 100 ألف جهاز حاسوب بهدف محو أمية الحاسوب وخلق جيل متسلح بالعمل والتكنولوجية".

وفي ختام الزيارة صرح د.عدنان الجفري محافظ المحافظة بالقول: "اطلعنا في هذه الزيارة على كثير من الأعمال التي يقوم بها الطلاب في المراكز الصيفية، وهذه المخيمات تساعد الشباب على تقضية وقت الفراغ واكتساب معارف جديدة واكتساب مهارة تفيدهم في المستقبل، وأن هذه المخيمات تأتي انطلاقا من البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية الهادف إلى مساعدة وتنمية قدرات الشباب، وهو عمل مجتمعي موفق".. شاكرا في ختام حديثه الأخوة في رئاسة المخيم على هذه الجهود الكبيرة التي يبذلونها ويقومون بها والتي ترتبط بالعمل الفني واليدوي.. متمنيا التوفيق والنجاح لنشاطات هذه المخيمات التي تعتبر وجها مشرقا لليمن ولمحافظة عدن وشبابها.

من جانبه قال الأخ جمال اليماني، مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة: "إن هذه المراكز تحظى برعاية كبيرة، وتأتي ضمن البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية".. مشيرا إلى أن "المشاركون في المخيمات أكثر من عشرة الآف شباب وشابة موزعين على 33 مركزا، منها مراكز نوعية لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاهد والكشافة والمرشدات والفتيات" .

وأضاف: " كل هذه الأعمال ستكون جاهزة للتدشين الختامي، ونتمنى أن نوفق في إخراج الشباب بأكبر حصيلة من القيم والمعرفة وتبادل روح الألفة والمحبة والتعاون وكل ما من شأنه أن يرفع شأن البلاد من هذه المراكز الصيفية التي نهدف منها إلى تعزيز روح الولاء الوطنية لدى الشباب، لأن الشباب أصبح بين مطرقة الإرهاب وسندان التطرف، وأن ما يحدث من مآسي في بعض الآحيان هو نتائج التربية الخاطئة التي يتلقاها الشباب".

موكدا أن "الميزانية المرصودة من قبل اللجنه العليا للمراكز الصيفية بقيمة 10 ملايين ريال غير كافية، وقيادة المحافظة رصدت مبلغ 20 مليون ريال من السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ نستفيذ منها في زيادة المحاضرات والرحالات الترفيهية.. وأن بعض المخيمات الصيفية أقيمت بالتنسيق والتعاون مع بعض المنظمات، فنحن نعمل من قبل الجهات الدولية والمحلية ومنظمات المجتمع المدني، ونشترك معهم في إنجاح المراكز".

رافقه الأخ المحافظ في هذه الزيارة مدراء عموم المدريات، والأخت أم الخير الصاعدى، رئيس الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، والأخ أيوب أبو بكر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة، وعدد من قيادات المحافظة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى