لجنة تحكيم مسابقة شاعر المليون تنهي مقابلاتها في الكويت

> أبوظبي «الأيام» وكالات :

> أولى جولات لجنة التحكيم التليفزيونية لمسابقة (شاعر المليون) في دول الخليج، والتي بدأت في الكويت وتضمنت إجراء مقابلات شخصية مع الشعراء المتقدمين للمسابقة لاختيار أفضلهم لتنطلق بهم الحلقة الأولى من البرنامج الذي سيبدأ بثه مباشرة على قناة أبوظبي بعد شهر رمضان المبارك.

ولاقت اللجنة ترحيبا كبيرا بالجولة من قبل العديد من الجهات الحكومية، وكذلك شعراء المليون في دورته السابقة من الكويت، ومجموعة كبيرة من الإعلاميين والصحفيين والشعراء، إضافة إلى المتابعات المستمرة من قبل وزارة الإعلام الكويتية من أجل دعم نجاح الجولة، وشهدت اللجنة نجاحا كبيرا في الكويت، وتعدت المشاركات كل التوقعات، وأجازت اللجنة العديد من القصائد، وأعلن شعراء الكويت عن رغبتهم وقدرتهم على الحصول على البيرق هذا العام.

تضم لجنة تحكيم (شاعر المليون) في دورته الثالثة الأساتذة: سلطان العميمي من الإمارات العربية المتحدة، تركي المريخي من السعودية، د. غسان الحسن من الأردن، حمد السعيد من الكويت، وبدر صفوق من الكويت.

وتؤكد لجنة التحكيم على استنادها إلى معايير تنصف المواهب الشعرية، وتستند إلى الحكم على القصيدة بغض النظر عن الشاعر المشارك أو جنسيته، ورافق لجنة التحكيم وفريق البرنامج خلال الجولة، ديكور متنقل يعبر الحدود، وهو الديكور المخصص لجولة لجنة التحكيم فقط، ويتم نقله عبر شاحنة مخصصة لهذا الغرض عبر حدود المدن الخليجية.

وتتمثل شروط الاشتراك في مسابقة (شاعر المليون) في دورتها الثالثة فيما يلي :

1- يحق للجنسين التقدم للمسابقة.

2- يجب ألا يقل عمر المتقدمين عن 18 سنة ولا يتجاوز 45 سنة.

3- ألا تتعدى القصيدة 20 بيتا، ووفقا لقواعد الشعر النبطي.

أما جوائز المسابقة، فقيمتها للفائزين الخمسة الأوائل 15 مليون درهم إماراتي، حيث يحصل صاحب المركز الأول والفائز بلقب (شاعر المليون) على خمسة ملايين درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على أربعة ملايين درهم، والثالث على ثلاثة ملايين درهم، إضافة لمنح الفائز الرابع مليوني درهم، والخامس مليون درهم، ويُضاف إلى ذلك جوائز مادية قيمة لجميع الشعراء الـ 48 الذين سوف يشاركون في الدورة الثالثة، بحيث يبلغ إجمالي جميع الجوائز (22) مليون درهم إماراتي. يذكر أن مشروع (شاعر المليون) الذي تدعمه وتنتجه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتنفذه شركة الإنتاج الإعلامي بيراميديا، استقبل آلاف المشاركات من الشعراء من مختلف الدول العربية.

ومن المتوقع أن تستقبل لجنة التحكيم مئات المشاركات خلال جولتها المرتقبة على مستوى دول الخليج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى