في افتتاح بطولة غرب آسيا لناشئة السلة.. منتخبنا يحقق فوزه الأول على حساب نظيره الأردني

> صنعاء «الأيام» عبدالله مهيم:

>
انطلقت عصر أمس على صالة الرواد في النادي الأهلي بطولة غرب آسيا لناشئي كرة السلة التي تقام على كأس الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، وتستضيفها بلادنا خلال الفترة من 30 يوليو- 3 أغسطس بمشاركة خمس دول هي( إيران، لبنان، سوريا، الأردن) إلى جانب بلادنا المستضيفة.

وكان حفل الافتتاح الذي حضره الإخوة حمود عباد وزير الشباب والرياضة وحاشد الأحمر نائب الوزير ووكيلا الوزارة عبدالله بهيان، عبدالحميد السعيدي، حميد الأحمر عضو مجلس النواب، وفد اتحاد غرب آسيا مختصرا ومعبرا تخللته عروض فنية وشبابية.

الفوز الأول لمنتخبنا

مباراة الافتتاح التي جمعت منتخبنا الوطني بشقيقه منتخب الأردن كانت مثيرة في جميع فتراتها، وبلغ التنافس فيها ذروته من خلال تناوب المنتخبين على التقدم وتسجيل النقاط، واستمرار الفارق البسيط في النتيجة، لكن نجوم منتخبنا استطاعوا في الأخير حسم اللقاء لصالحهم بنتيجة (88/95)،محققين أول فوز لهم في البطولة، مما يعطيهم دفعة معنوية في اللقاءات القادمة والسير بخطى ثابتة للمنافسة الجادة للتأهل إلى النهائيات الآسيوية.

إيران × لبنان

وفي المباراة الثانية تمكن منتخب إيران من تحقيق فوزه الأول على نظيره لبنان بنتيجة (83/92) في اللقاء الثاني الذي أقيم مساء أمس الأربعاء.

لقطات من يوم الافتتاح

- التنظيم كان رائعا في اليوم الافتتاحي، ويعود ذلك إلى الترتيبات والتحضيرات الجيدة للاتحاد العام لكرة السلة..نتمنى الاستمرار في ذلك وأن يغيب أي شيء يعكر سير البطولة التي تجمع الأشقاء.

- اختيار صالة الرواد في نادي الأهلي لاستضافة البطولة كان قرارا موفقا من قبل اللجنة المنظمة،حيث كان لهذا القرار مردود إيجابي في الحضور الجماهيري الذي سوف يضفي الكثير من المتعة على المباريات، وسيشكل دافعا قويا لمنتخبنا في تقديم كل ما لديه.

- أقامت اللجنة المنظمة مساء أمس الأول مأدبة عشاء للوفود المشاركة في البطولة تمَّ خلالها تبادل الدروع والهدايا.

- كما أقيم مساء أمس الأول الاجتماع الفني للبطولة بحضور أمين عام اتحاد غرب آسيا والمسئول المالي ومندوبي الدول المشاركة، وتمَّ خلاله مناقشة كثير من القضايا الفنية المتعلقة بالبطولة، وفيه حدد منتخبنا الطرف الثاني (الأردن) لمباراة الافتتاح حسب ما هو معمول به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى