اعتداءات وسطو على أراضي الدولة من قبل نافذين في المسيمير

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> كشفت مصادر مطلعة في مناطق دجران وجاودون ومكيديم والمشجب في المسيمير محافظة لحج أن أراضي وأملاك الدولة في تلك المناطق تتعرض بين الحين والآخر للسطو والاعتداء والاستيلاء بدون وجه شرعي أو قانوني من قبل عناصر نافذة.

وأفادت المصادر أن آخر سطو جرى مؤخرا هو قيام شخص يدعى (ف.أ) بالاعتداء والبسط على أراض في جبال (كسع)، وإشهاره السلاح في وجه المواطنين في تلك الأراضي المملوكة للدولة والممتدة حتى جبال (وروة) في الجهة الغربية لمنطقة دجران.

وذكرت المصادر أن عناصر قبلية تقوم بمنع المواطنين رجالا ونساء من المرور على تلك الأراضي، وإطلاق النار على كل من يستخرج الأحجار من الجبال المطلة على الأراضي الممتدة حتى وروة، وكذا كل من يريد الاحتطاب من المواطنين في هذه السلسلة الجبلية.

من جانبه أوضح شيخ هذه المناطق علي أحمد مانع أن أراضي الدولة الوقف في جبال كسع وحبيل علاف تتعرض للنهب والبيع، وكذا الأراضي الممتدة ضمن السلسلة الجبلية حتى أراضي وروة من قبل مجاميع متنفذة.

وأضاف الشيخ: «السلطة المحلية رغم إبلاغها بحادثة الاعتداء والسطو على الأراضي في هذه الأماكن وبيع المئات من الأمتار منها إلا أنها لم تتجاوب مع شكاوى وبلاغات المواطنين وكأن الأمر لايعنيها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى