شالكة - أتلتيكو مدريد الأبرز في دوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
ستكون المواجهة بين شالكة الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني أقوى مباريات الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2008-2009 بموجب القرعة التي سحبت أمس في نيون (سويسرا)، وسيشارك المتأهل من هذه المواجهة في قرعة الدور الأول للمسابقة الأوروبية والمقررة في موناكو في 28 أغسطس الحالي.. وتعتبر المباراة ثأرية بعض الشيء لكون المنتخب الإسباني تفوق على نظيره الألماني في نهائيات كأس أوروبا التي أقيمت في سويسرا والنمسا في يونيو الماضي.

وكان شالكة قد بلغ الدور ربع النهائي الموسم الماضي، في حين لم يشارك أتلتيكو مدريد في هذه المسابقة منذ موسم 1996-1997.

في المقابل لن تكون مهمة أرسنال الإنكليزي سهلة لأن القرعة أوقعته مع تونتي أنشكيدة الهولندي.

وتغلب أنشكيدة الذي يشارك في هذه المسابقة للمرة الأولى في تاريخه على جاره أياكس أمستردام في مباراة تصفية ليحجز مكانه في الدور التمهيدي الثالث.

ويشرف على تونتي مدرب منتخب إنكلترا السابق ستيف ماكلارين.

أما ليفربول الإنكليزي فسيكون مرشحا لتخطي ستاندارد لياج بطل بلجيكا.. ويواجه كل من برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي مهمة سهلة، إذ يلتقي الأول مع بيتار الإسرائيلي أو فيكلا كراكوفيا البولندي، في حين يلتقي الثاني تامبيري الفنلندي أو أرتميديا السلوفاكي.

وتقام مباريات الذهاب في 12 و13 أغسطس، ومباريات الإياب في 26 و 27 منه.

كأس الاتحاد الأوروبي: الفرق البارزة تتفادى المواجهات الصعبة في الدور التمهيدي الثاني

تفادت الفرق البارزة المواجهات الصعبة في الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لموسم 2008-2009، التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية.

وسيلعب مانشستر سيتي الإنكليزي مع ميدتيلاند الدنماركي، ومواطنه أستون فيلا مع هافنارفيوردور الآيسلندي، بينما يلعب شتوتغارت الألماني مع غيوري المجري، ونابولي الإيطالي مع فلازنيا الألباني.

ووحده ديبورتيفو لاكورونا الإسباني سيخوض موقعة لايستهان بها، وذلك عندما يلتقي مع هايدوك سبليت الكرواتي.

جماهير برشلونة راضية عن بداية الفريق تحت قيادة جوارديولا

أعربت معظم جماهير نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم عن شعورها بالرضا عن المناهج والخطط الفنية لمدرب الفريق الجديد خوسيب جوارديولا.

جاء ذلك خلال الاستفتاء الذي أجرته صحيفة «سبورت» القطالونية بموقعها على الإنترنت، ووصل عدد الأصوات التي سجلت رأيها بالاستفتاء إلى 12،185 صوتا بحلول صباح أمس.. وصوت 83 بالمئة من قراء الصحيفة الذين شاركوا في الاستفتاء بكلمة (نعم) في الإجابة عن السؤال «هل أنتم مقتنعون ببرشلونة تحت قيادة جوارديولا؟» مقابل 17 بالمئة فقط من الأصوات أجابت بكلمة (لا).

وطالب استطلاع مشابه أجرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» اليومية القراء بإصدار أحكامهم على استعدادات برشلونة للموسم الجديد.

وفي هذا الاستطلاع اختار 47 بالمئة من قراء الصحيفة الإجابة بـ (جيد جدا)، فيما اختار 37 بالمئة منهم (جيد) مقابل سبعة بالمئة من القراء بالإجابة (عادي) واثنان بالمئة (سيء) وستة بالمئة (شديد السوء).

وعمل جوارديولا جاهدا في مساعدة اللاعبين المنضمين حديثا إلى برشلونة، دانييل ألفيس وجيرار بيكوي ومارتن كاسيريس وسيدو كيتا وألكسندر هليب، على الاندماج بالفريق.

وكان برشلونة قد تغلب بشكله الجديد وديا على فريقي هيبرنيان وداندي يونايتد الأسكتلنديين 6/ صفر و5/1 على الترتيب، قبل أن يفوز على فيورنتينا الإيطالي 3/1 أمس الأول الأربعاء في مباراة ودية أخرى خارج أرضه.

ويتواجد برشلونة حاليا في مدينة شيكاغو الأمريكية لبدء جولته القصيرة بالولايات المتحدة، قبل الاستعداد للدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أوروبا، ومازالت المشكلة الوحيدة التي يواجهها جوارديولا هي غياب مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، أكثر لاعبي الفريق تألقا حتى الآن، حيث غادر للانضمام إلى منتخب بلاده الذي سيشارك بمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية (بكين 2008) بعد مشكلة كبيرة بين النادي الأسباني واتحاد الكرة الأرجنتيني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى