انهاء الدورة التدريبية لمثقفي النظراء حول الإيدز بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أنهى مركز الخدمات الاجتماعية الشاملة في عدن أمس الأول الدورة التدريبية لمثقفي النظراء، التي نظمها المركز بالشراكة مع منظمة اليونيسيف بمشاركة 24 شابا وشابة حول عدوى فيروس نقص المناعة (الإيدز).

وقد تلقى المشاركون في الدورة التي نظمت أيضا بالتنسيق مع جمعية التيسير التنموية الخيرية والمجلس المحلي بمديرية المنصورة، واستمرت عشرة أيام، عشر رسائل، تضمنت معلومات عن عدوى الفيروس، وكيفية تعامل المجتمع مع المصاب بالفيروس، وتوفير الحماية للأفراد والمجتمع من مخاطر الفيروس وانتشاره، كما تلقوا عددا من المهارات لرفع قدراتهم في اتخاذ القرار والسلوك الحازم وتقدير الذات.

وفي كلمة لمديرة المركز رضية ياسين أفادت «الأيام» أن «المركز سيقوم بعد غد (اليوم) بتدريب 24 متصلا ومتصلة اجتماعية، بغرض تكوين فريق عمل يتحمل مسئولية توعية أكثر من 84 شابا وشابة في مديرية المنصورة، كما سيتم تدعيم 480 شابا وشابة في مديرية المنصورة».

تجدر الإشارة إلى أن المركز قد أنهى توعية حوالي 3500 شاب وشابة في مديرية البريقة، وسيتم الإعلان عن توعية 480 شابا وشابة في منطقة القاهرة بمحافظة عدن.

حضر حفل اختتام الدورة الدكتور محمد الإبي مدير مكتب اليونيسيف في عدن ود.نبيل صالح عبدالرب مدير البرنامج الوطني للإيدز وخديجة قاسم مستشار مكتب التربية والتعليم في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى